بيروت: "العفو الدولية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين في سجونها منذ نحو نصف عام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 10:06 مساءً
بيروت:

طالبت منظمة العفو الدولية (Amnesty)، جماعة الحوثيين بالإفراج عن بقية أفراد الطائفة البهائية الستة الذين لا يزالوان محتجزين في سجونها منذ ما يقرب من نصف عام.
وقال مكتب المنظمة في دول الخليج (Amnesty Gulf) في بيان أصدره اليوم الأربعاء: "يجب على سلطات الأمر الواقع الحوثية إطلاق سراح المعتقلين البهائيين الستة المتبقين فوراً ودون قيد أو شرط، لأنهم محتجزون فقط بسبب ممارستهم السلمية لحقوقهم الإنسانية".
وأضاف البيان أن جماعة الحوثيين لا تزال تواصل الاحتجاز التعسفي لستة أفراد بهائيين، بما في ذلك العاملين في مجال حقوق الإنسان والعاملين في المجال الإنساني، الذين ما زالوا محرومين من حريتهم ومحرومين من الاتصال بمحاميهم.
وذكرت العفو الدولية، بأن مسلحين تابعين لجماعة الحوثيين اقتحموا في 25 مايو/أيار الماضي، تجمعاً سلمياً للبهائيين في العاصمة صنعاء، واحتجزت تعسفياً 17 عضواً من الطائفة البهائية، من بينهم خمس نساء وعاملون في مجال حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية.
وأشارت إلى أنه ومنذ ذلك الحين، أُطلق سراح 11 فرداً من أبناء الطائفة البهائية بعد ضغوط دولية، لكن لا يزال ستة منهم محتجزين تعسفياً من قبل أجهزة الأمن والمخابرات التابعة للجماعة، وهم "محرومون من حقهم في الحصول على المشورة القانونية، ومعرضون لخطر المزيد من الانتهاكات على أيدي سلطات الحوثيين، بما في ذلك التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة".


التعليقات