اليمن: اتهامات لقيادي بارز في جماعة الحوثيين بممارسة تعذيب وحشي بحق اربعة صحفيين معتقلين في صنعاء
يمن فيوتشر - متابعات الجمعة, 02 ديسمبر, 2022 - 06:56 مساءً
اليمن: اتهامات لقيادي بارز في جماعة الحوثيين بممارسة تعذيب وحشي بحق اربعة صحفيين معتقلين في صنعاء

افادت عائلات اربعة صحفيين يمنيين معتقلين لدى جماعة الحوثيين منذ نحو سبع سنوات، بتعرضهم للتعذيب على يد قيادي بارز في الجماعة داخل سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء.
وقالت عائلات الصحفيين الاربعة الذين يوجهوان احكاما جائرة بالاعدام ان مسؤل ملف الاسرى في سلطة الجماعة المدعومة من ايران عبدالقادر المرتضي، قام بالاعتداء على الصحفي المعتقل توفيق المنصوري، وضربه في رأسه حتى كُسرِت جمجمته.
وجاء في بلاغ صحفي" حسب مصادرنا المؤكدة من داخل السجن المذكور، فقد تم نقل توفيق واثنين من زملائه الصحفيين هما، عبدالخالق عمران وحارث حميد، إلى زنازين انفرادية في الدور الأرضي بالسجن، مطلع شهر أغسطس 2022".
ووفقا للبلاغ الصحفي "تم عزل كل واحد منهم في زنزانة انفرادية، وجرى تعذيبهم بشكل متواصل، بحضور رئيس لجنة الاسرى الحوثية عبدالقادر المرتضى، وشقيقه أبو شهاب المرتضى، ونائبه أبو حسين".
واكدت عائلات المعتقلين ان التعذيب والإخفاء القسري استمر لمدة 45 يوماً، دون أن يُسمح بمعرفة مصيرهم حتى لزملائهم الذين كانوا معهم في الزنازين الجماعية، المعروفة بـ"السياج".
واشارت الى انه بعد 45 يوماً، نُقل توفيق وزملائه إلى الزنزانة الجماعية وشوهدت آثار التعذيب عليه، وفيه ضربة بالرأس وما تزال خيوط العملية عليه، وأخبرهم توفيق، أنه تم تعذيبه من قبل عبدالقادر المرتضى شخصياً، وشقيقه "أبو شهاب"، المسؤول عن السجن، و"أبو حسين".
 وحملت عائلات الصحفيين المعتقلين   عبدالقادر المرتضى، وشقيقه أبو شهاب المرتضى، ونائبه أبو حسين، المسؤولية عن حياة توفيق المنصوري، وزملائه عبدالخالق عمران وحارث حُميد وأكرم الوليدي، وما يتعرضون له من تعذيب وحشي ومعاملة لا إنسانية داخل السجن.
 وطالبت المبعوث الأممي ومنظمات الأمم المتحدة بالتدخل لإيقاف الممارسات القمعية والوحشية ضد  المنصوري وزملائه الصحفيين المختطفين، وإنقاذ حياتهم ونقلهم بشكل عاجل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتقديم الرعاية الصحية لهم والسماح بزيارتهم والاطمئنان على حياتهم.
كما اكدت على مطالبها بالإفراج عنهم من سجون الحوثيين على وجه السرعة دون قيد أو شرط.


التعليقات