اليمن: الهيئة العامة للطيران تعلن عن ترتيبات لبدء تسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان الى القاهرة
يمن فيوتشر - سبأنت الاربعاء, 29 يونيو, 2022 - 07:36 مساءً
اليمن: الهيئة العامة للطيران تعلن عن ترتيبات لبدء تسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان الى القاهرة

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم الاربعاء، عن ترتيبات للبدء بتسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان في محافظة حضرموت شرقي اليمن، وذلك بعد عام من استئناف الرحلات الداخلية عبر المطار الذي ظل مغلقا لاكثر من خمس سنوات.
واكد مسؤولون في الهيئة خلال اجتماع مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك انهم يخططون لبدء رحلات جوية مباشرة بين مطار الريان الدولي ومطار القاهرة.
واستأنفت الحكومة فتح مطار الريان امام الرحلات الداخلية الى عدن وسيئون وسقطري في ابريل العام الماضي، بعد الاعلان عن استكمال اعادة تأهيله بتمويل من الامارات التي تقول تقارير حقوقية إنها حولته لمقر عسكري وسجن سري عقب استعادة مدينة المكلا من تنظيم القاعدة في 2016.
وذكرت وكالة الانباء الحكومية ان الاجتماع ناقش ايضا ترتيبات استئناف فتح مطار شبوة الدولي امام الرحلات التجارية، بعد ان كان قد تم مؤخرا الاعلان عن جاهزيته للبدء باستقبال الرحلات الانسانية.
واطلع رئيس الحكومة على جهود الهيئة لتوفير منظومة طيران آمنة، وما تم إنجازه من تجهيزات لتطوير مطار عدن الدولي من قبل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ومشروع التغذية الكهربائية الرئيسي للمطار بتمويل من الهيئة، حسبما ذكرت الوكالة.


التعليقات