نيويورك: جلسة جديدة لمجلس الامن الدولي الثلاثاء حول مستوى تنفيذ الهدنة والوضع الانساني في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 13 يونيو, 2022 - 06:23 مساءً
نيويورك: جلسة جديدة لمجلس الامن الدولي الثلاثاء حول مستوى تنفيذ الهدنة والوضع الانساني في اليمن

يعقد مجلس الأمن الدولي غدا الثلاثاء، جلسة جديدة لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن، في ظل تجديد الهدنة الانسانية التي اعلنتها الأمم المتحدة مطلع ابريل الماضي ومدى التزام الأطراف بتنفيذ الجوانب الانسانية والاقتصادية المتعلقة بها.
ومن المتوقع أن يقدم المبعوث الأممي "هانس غروندبرغ"، إحاطة للمجلس بشأن التطورات السياسية والعسكرية ومساعيه المنسقة مع المجتمع الدولي والتي قادت الى تمديد الهدنة لشهرين اضافيين، اضافة الى نتائج نقاشاته مع ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين في العاصمة الاردنية عمان بشأن المضي قدما في تدابير بناء الثقة لتشجيع الاطراف على استئناف مسار عملية السلام المتعثرة منذ اكثر من ثلاث سنوات.
  كما من المتوقع ان يتحدث الوسيط الاممي عن نتائج زيارته الى العاصمة اليمنية صنعاء، وان يطلب دعما من مجلس الامن الدولي لمقترحه بشأن فتح الطرق والمعابر الى تعز والمحافظات الاخرى، والذي لم يحظ حتى الان بموافقة جماعة الحوثيين.
كما سيستمع المجلس، إلى تقرير من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بشأن الأزمة الإنسانية والاقتصادية واستمرار مخاطر المجاعة جراء تدني التمويل للعمليات الإنسانية إضافة إلى التطورات المتعلقة بخزان صافر العائم قبالة الحديدة.


التعليقات