القاهرة: الرئيس العليمي يصل العاصمة المصرية ثالث محطات جولة خارجية شملت الكويت والبحرين حتى الان
يمن فيوتشر - سبانت: الجمعة, 10 يونيو, 2022 - 11:09 مساءً
القاهرة: الرئيس العليمي يصل العاصمة المصرية ثالث محطات جولة خارجية شملت الكويت والبحرين حتى الان

قالت وكالة الانباء الحكومية، ان الرئيس رشاد العليمي، وصل اليوم الجمعة الى القاهرة قادما من البحرين، ضمن جولة خارجية استهلها بزيارة الكويت، ومن المقرر ان تشمل ايضا قطر.
ويرافق الرئيس العليمي خلال الزيارة اعضاء المجلس الرئاسي، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني، اضافة الى وفد حكومي رفيع.
 وذكرت الوكالة الحكومية، ان الرئيس اليمني سليتقي خلال الزيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعددا من المسؤولين المصريين للبحث في العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، والمستجدات اليمنية، بما في ذلك الجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام.
كما سيبحث الجانبان جهود التنسيق الامني والعسكري لمواجهة التحديات المشتركة والمخاطر التي تهدد امن وسلامة الملاحة العالمية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.
واشاد العليمي في تصريحات صحفية لدى وصوله الى القاهرة بموقف مصر ،الى جانب الشعب اليمني على كافة الاصعدة، قائلا" ان استضافة مصر  لأكثر من مليون يمني بسبب ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المائزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين".
كما اثنى على المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة في المحافل الاقليمية والدولية، المساندة لجهود استعادة الدولة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، حد قوله.


التعليقات