اليمن: زعيم الحوثيين يدافع عن نهج جماعته عشية ذكرى السيطرة على صنعاء
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 08:58 مساءً
اليمن: زعيم الحوثيين يدافع عن نهج جماعته عشية ذكرى السيطرة على صنعاء

دافع زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي اليوم الاثنين عن نهج الحركة المتشددة في ذكرى سيطرتها على العاصمة صنعاء قبل سبع سنوات.
وقال الحوثي في خطاب ان "وقف العبث ومنع انهيار البلد" هي اهم منجزات انتفاضة الجماعة المسلحة التي توجت باجتياح صنعاء في 21 سبتمبر/ايلول 2014، وطرد الرئيس والحكومة الشرعيين.
وذهب الزعيم الحوثي في معظم كلمته الى مواجهة انصاره الذين فقدوا الحماسة على مايبدو، وباتوا ينتقدون النهج المتشدد للجماعة، والفساد المستشر الذي اعتبره بعض القياديين المتذمرين اهم انجازاتها.
لكن زعيم الجماعة قال بثقة بالغة انه  "لو استمر الوضع الاقتصادي والسياسي والأمني" الذي كان قبل السيطرة على صنعاء "فإن اليمن كان ذاهب نحو التفكك والانهيار التام"، وان انتصار الحركة جاء "بطريقة راقية جدا دون استهداف أو نهب أو عمليات انتقام"، حد تعبيره.
واكد ايضا ان سلطة الامر الواقع في صنعاء تمضي في الاتجاه الصحيح نحو نهضة "تعتمد على الاكتفاء الذاتي"، لافتا الى ان منتقديه يشتغلون "ضد أي إيجابيات في الداخل و تضخيم أي سلبيات قد تحصل، من منطلق العُقد الشخصية". 
ووصف الحوثي هذا النوع من منتقديه بالجبناء والكاذبين، لانهم يصمتون عن "جرائم العدوان البشعة وحصاره الخانق"، بينما "يستخفون بمنجزات الثورة"، التي قال انها ورثت "مؤسسات هشة"، في البلد العربي الغارق بنزاع مدمر، وازمة انسانية من صنع المتحاربين هي الاسوأ في العالم.


التعليقات