اليمن: تظاهرة تضامنية في المخا بعيد قصف مدمر على الميناء التجاري العريق
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 13 سبتمبر, 2021 - 06:57 مساءً
اليمن: تظاهرة تضامنية في المخا بعيد قصف مدمر على الميناء التجاري العريق

 قالت مصادر اعلامية وسكان، ان مسيرة شعبية، جابت اليوم الاثنين شوارع مدينة المخا، تنديدا بالهجمات الحوثية التي طالت السبت ميناء المدينة العريق على البحر الاحمر.
وقالت المصادر ان موظفي وعمال الميناء، وفعاليات سياسية ومنظمات مدنية شاركوا في التظاهرة، حاملين لافتات وشعارات تستنكر الهجمات التي استخدم فيها اربعة صواريخ بالستية وست طائرات مسيرة، قالت القوات العسكرية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية انها دمرت ثلاثا منها.
ولم تعلن جماعة الحوثيين مسؤوليتها عن الهجمات التي تحمل بصماتها، كما لم تنف الاتهامات المنسوبة اليها بشأن القصف الذي احدث دمارا هائلا في الميناء والمستودعات التجارية الملحقة، وفق بيان حكومي. 
وفي السياق اغلقت المحال التجارية ابوابها في المدينة، تضامنا مع موظفي الميناء، و المستوردين الذين تكبدوا خسائر باهظة جراء الدمار الذي اصاب المستودعات السلعية.
 و دعا بيان التظاهرة، العالم أجمع، وفي مقدمته الأمم المتحدة إلى القيام بمسؤولياته والتحرك العاجل "إزاء هذه الجرائم التي تعد انتهاكا لكافة القوانين والمواثيق الدولية".
 كما اعرب عن ثقة المتظاهرين "بالقوات المشتركة و الحكومة والسلطات المحلية في سرعة معالجة الأضرار التي سببها القصف الهمجي، وضمان استمرار العمل في الميناء التاريخي" الذي اعيد تشغيله مؤخرا بعد سنوات من التوقف.


التعليقات