الرياض: اصابة طفلين سعوديين بشظايا صاروخ بالستي في مدينة الدمام
يمن فيوتشر - اسوشيتد برس-متابعات الأحد, 05 سبتمبر, 2021 - 08:57 صباحاً
الرياض: اصابة طفلين سعوديين بشظايا صاروخ بالستي في مدينة الدمام

قالت المملكة العربية السعودية، اليوم الاحد ان  حطام صاروخا باليستيا أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن، سقط على حي سكني بالقرب من مدينة الدمام، ما أدى إلى إصابة طفلين سعوديين على الأقل.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء السعودية الحكومية، زجاج وحطام منزل هناك في المنطقة الشرقية للمملكة، وبالقرب من مقر شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط التي تديرها الدولة.  وذكرت الوكالة أن 14 منزلا على الأقل ايضا أصيبت بأضرار.

وأطلق الحوثيون ثلاث طائرات مسيرة مفخخة وثلاثة صواريخ باليستية في الهجوم، حسبما قال المتحدث العسكري السعودي العميد تركي المالكي. لكن لم يقر المتمردون الحوثيون على الفور بشن الهجوم.

وقال المالكي ان الصاروخ الذي استهدف الدمام اطلق من العاصمة صنعاء الخاضعة للحوثيين، على بعد نحو 1400 كم.

وأرسلت القنصلية الأمريكية في الظهران المجاورة تنبيهاً للمواطنين الأمريكيين تحذرهم من الهجوم الذي توقعت ان يستهدف المنطقة المحيطة بالظهران والدمام والخبر.

ودعت القنصلية رعاياها الى البقاء "متيقظين تحسبا لوقوع هجمات إضافية في المستقبل".

والمملكة العربية السعودية غارقة في حرب طويلة الأمد في اليمن، وتدعم الحكومة اليمنية ضد الحوثيين المدعومين من إيران.  

شهدت الحرب التي تشارك السعودية، منذ مارس 2015، تصعيدًا محدودا في الأشهر الأخيرة، وسط مساعي الحوثيين للسيطرة على مدينة مأرب.

وشهد ذلك أيضًا هجمات متجددة بعيدة المدى من قبل الحوثيين على المملكة العربية السعودية.  ويوم الثلاثاء تحطمت طائرة مسيرة محملة بالقنابل في مطار أبها جنوبي السعودية، ما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص وإلحاق أضرار بطائرة مدنية.


كلمات مفتاحية:

التعليقات