اليمن: القوات الحكومية تواصل تقدما في مديرية رحبة ومناطق أخرى جنوبي مأرب ‏
يمن فيوتشر - شينخوا: الاربعاء, 14 يوليو, 2021 - 07:28 مساءً
اليمن: القوات الحكومية تواصل تقدما في مديرية رحبة ومناطق أخرى جنوبي مأرب ‏

استعادت القوات الحكومية اليمنية اليوم الأربعاء، سيطرتها على مركز مديرية رحبة ومناطق أخرى من قبضة الحوثيين جنوبي محافظة مأرب النفطية.
وقال مصدر عسكري لوكالة أنباء "شينخوا"، إن القوات الحكومية مدعومة بمقاتلين قبليين، شنت هجوما واسعا على مناطق تمركز الحوثيين في الجهة الجنوبية من محافظة مأرب.
وأكد أن القوات الحكومية تمكنت من استعادة سيطرتها على منطقة "كولة رحبة" مركز مديرية رحبة ومواقع أخرى فيها، وكذا في مديرية جبل مراد المجاورة أهمها مناطق "نبعه، وبقثه العليا والسفلى، وادي مظراه، ورحوم الاوشال".
وأضاف ان العملية العسكرية ما تزال مستمرة، وان القوات الحكومية أصبحت على مشارف منطقة نجد المجمعة التي تضم طريقا رئيسيا يصل بين محافظتي مأرب والبيضاء. كما تقدمت القوات من محور آخر باتجاه منطقة "الصدارة" في مديرية ماهلية جنوب مأرب.
وأشار المصدر إلى أن المعارك على أشدها في الاثناء، وأن طيران التحالف بقيادة السعودية، شن سلسلة غارات ضد الحوثيين إسنادا للقوات الحكومية.
وكان الحوثيون سيطروا على مركز مديرية رحبة، وتوغلوا في مناطق واسعة جنوب محافظة مأرب خلال شهري أغسطس وسبتمبر من العام الماضي 2020.
وتتخذ القوات الحكومية من مأرب مقرا لعملياتها العسكرية ضد الحوثيين منذ العام 2015، وتضم المحافظة أكبر حقول النفط والغاز في البلاد.


التعليقات