رياضة: منتخب اليمن للناشئين يتجاوز قيرغيزستان وينفرد بصدارة المجموعة التاسعة من التصفيات الآسيوية
يمن فيوتشر - الجمعة, 25 أكتوبر, 2024 - 07:18 مساءً
رياضة: منتخب اليمن للناشئين يتجاوز قيرغيزستان وينفرد بصدارة المجموعة التاسعة من التصفيات الآسيوية

حقق منتخب اليمن للناشئين لكرة القدم (تحت 17 عاماً) فوزاً مثيراً على نظيره القيرغيزي، ليحلق وحيداً في صدارة المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية التي تستضيف منافساتها فيتنام خلال الفترة بين 23 و27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
ونجح منتخب اليمن من قلب تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثية على قيرغيزستان، في المباراة التي جمعتهما، الجمعة، على ملعب مدينة فيت ثري الفيتنامية، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة.
بدأ منتخب قيرغيزستان الشوط الأول من المباراة بفرض سيطرته والضغط بقوة على الخصم، ما أسفر عن تسجيله الهدف الأول في الدقيقة (19)، لكن منتخب اليمن لم يستسلم، وتمكن من استعادة زمام المبادرة سريعاً، فلم تكد تمر سوى أربع دقائق حتى أدرك التعادل من ركلة جزاء عبر اللاعب المتألق محمد وهيب الجراش (د. 23).
عقب التعادل وعودة المباراة إلى نقطة البداية، كثف منتخب قيرغيزستان من هجماته في محاولة للتقدم مجدداً، وهو ما كان له في الدقيقة 40 من المباراة، التي شهدت تسجيله الهدف الثاني، لينهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة (1:2).
وفي الشوط الثاني دخل منتخب اليمن بعزم تغيير النتيجة، وفرض لاعبوه سيطرتهم على اللعب وضغطوا هجومياً على مرمى قيرغيزستان، ومن إحدى الهجمات استطاع اللاعب كريم حمدي تسجيل هدف التعادل في (د. 48)، ولم يكتفوا بالتعادل، بل واصلوا محاولاتهم لاقتناص هدف الفوز، حتى أتت الدقيقة (62) التي تعرض فيها حمدي لعرقلة داخل المنطقة المحظورة ليعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء ثانية تكفل بتنفيذها محمد وهيب الجراش مسجلاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لليمن، لتنتهي المباراة بنتيجة (2:3).
وبهذا الفوز الثاني على التوالي، عزز منتخب اليمن صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط، بينما جاءت فيتنام ثانياً برصيد 4 نقاط عقب فوزها على ميانمار (متذيلة الترتيب) بهدفين نظيفين، في المباراة الثانية لذات المجموعة والتي أقيمت أيضاً، اليوم الجمعة، وظلت قيرغزستان بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط.
واقترب منتخب اليمن من التأهل إلى نهائيات النسخة الـ20 من كأس آسيا للناشئين التي التي تستضيفها السعودية خلال الفترة بين 3 و20 نيسان/أبريل 2025، لكن لاتزال أمامه مواجهة حاسمة يوم الأحد القادم أمام نظيره الفيتنامي (صاحب الأرض)، وتحقيق الفوز أو التعادل سيضمنان له صدارة المجموعة وخطف بطاقة التأهل المباشر، أما في حال هزيمته فسينتظر إمكانية اختياره ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات العشر للتصفيات الآسيوية.
ويتصدر مدافع منتخب اليمن للناشئين، محمد وهيب الجراش، قائمة الهدافين في المجموعة برصيد 4 أهداف، كما فاز بجائزة أحسن لاعب في مباراة اليوم، للمرة الثانية على التوالي، وفق اللجنة المنظمة للتصفيات.


التعليقات