عمان: غروندبرغ يجدد التزامه بتمكين المرأة اليمنية في عملية السلام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 24 أكتوبر, 2024 - 09:55 مساءً
عمان: غروندبرغ يجدد التزامه بتمكين المرأة اليمنية في عملية السلام

أكد هانس غروندبرغ، مبعوث الأمم المتحدة، الخميس، التزامه الراسخ بتعزيز مشاركة المرأة اليمنية والإدماج النوعي في عملية السلام، مشددًا على أن "للنساء اليمنيات حق جوهري في تشكيل مستقبل بلادهن ومجتمعاتهن"، بالتزامن مع الذكرى السنوية لصدور القرار 1325.
ودعا غروندبرغ جميع أطراف النزاع إلى دعم تمكين النساء من المساهمة الفاعلة في صياغة القرارات التي تسهم في تحقيق السلام المستدام في اليمن، مؤكدًا أن "مكتبه سيظل ملتزمًا بتعزيز إشراك النساء وفقًا لتطلعاتهن ومعايير الأمم المتحدة".
وأشار إلى أن النساء اليمنيات أظهرن قدرة كبيرة على الصمود، حيث شاركن بنشاط في بناء السلام والأمن والحوكمة رغم التهميش الذي يعانين منه في المشهد السياسي والمفاوضات، وكانت مساهماتهن ذات قيمة كبيرة في تعزيز الاستقرار في جميع أنحاء البلاد رغم استمرار النزاع.
وجدد المسؤول الأممي التأكيد على أهمية التعاون مع النساء اليمنيات والمجتمع المدني في مختلف مسارات المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة، لضمان تعزيز أصواتهن والمشاركة في صنع القرار، وضمان أن تكون أولوياتهن في صميم المفاوضات الجارية.
وقال غروندبرغ إن مكتبه، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، انخرط خلال العام الماضي مع أكثر من 400 من النساء والرجال اليمنيين، لبناء رؤية قاعدية لسلام شامل تستند إلى أولويات النساء، مما يؤسس لعملية سلام أكثر شمولًا.


التعليقات