اليمن: مركز صنعاء ينظم الأربعاء ندوة حوارية تتناول الموقف الروسي من أزمة البحر الأحمر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 25 أغسطس, 2024 - 02:35 مساءً
اليمن: مركز صنعاء ينظم الأربعاء ندوة حوارية تتناول الموقف الروسي من أزمة البحر الأحمر

ينظم مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، الأربعاء القادم، ندوة حوارية عبر الإنترنت تتناول الموقف الروسي من أزمة البحر الأحمر المستمرة.
وتناقش الندوة التي ينظمها المركز بالتعاون مع مركز الدراسات العربية الأوراسية، موقف روسيا من أزمة البحر الأحمر المستمرة، وعلاقة موسكو بالأطراف الإقليمية الفاعلة في المنطقة مثل إسرائيل وإيران، والأطراف اليمنية ومن بينها جماعة الحوثيين.

وقال المركز، في بلاغ صحفي، إن الندوة الحوارية ستحاول أيضا، استكشاف الكيفية التي تدير بها موسكو علاقاتها ومصالحها الاستراتيجية مع مختلف الأطراف في المنطقة، وإلى أي مدى قد ينعكس التصعيد الجاري بين روسيا وأوكرانيا على الصراع في البحر الأحمر، خصوصًا بعد تهديد الرئيس بوتين بتسليح  خصوم الولايات المتحدة بسبب سياسة البيت الأبيض في أوكرانيا.

 وأشار البلاغ إلى أن الجلسة سيتحدث فيها كل من: أحمد دهشان، رئيس تحرير مركز الدارسات العربية الأوراسية، و ميساء شجاع الدين، الباحثة الأولى في مركز صنعاء للدراسات، وميخائيل ياكوشيف، مستعرب ودبلوماسي روسي سابق، وحسام ردمان، الباحث في مركز صنعاء للدراسات، فيما سيدير الندوة عمرو عبدالحميد، مدير مركز الدراسات العربية الأوراسية.

وستنظم الندوة يوم الأربعاء 28 أغسطس/ آب عبر zoom  في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت صنعاء ولمدة ساعة ونصف.

رابط التسجيل:
https://sanaa-center.zoom.us/webinar/register/WN_WEn63vAMQ96jDEjZ1Q2zhA#/registration


التعليقات