اليمن: الأمطار الغزيرة والسيول تودي بحياة 9 أشخاص شمال البلاد
يمن فيوتشر - رويترز - ريام مخشف الجمعة, 23 أغسطس, 2024 - 12:38 صباحاً
اليمن: الأمطار الغزيرة والسيول تودي بحياة 9 أشخاص شمال البلاد

قالت مصادر محلية وسكان باليمن، الخميس، إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم في محافظتي ريمة وحجة، شمال غرب البلاد، جراء هطول أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة بفعل منخفض جوي يضرب جنوب الجزيرة العربية.
وقال لـ"رويترز" سكان ومسؤول محلي في ريمة الجبلية إن السيول والأمطار الغزيرة تسببت بدمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة وتضرر عدد كبير من المنازل والطرق الرئيسية والفرعية وانسداد قنوات تصريف السيول.
وذكرت مصادر أن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة أدت إلى وفاة ستة أشخاص وتهدم مئات المنازل وقطع عشرات الطرق الرابطة بين المديريات والقرى.
وفي محافظة حجة الحدودية مع السعودية، لقي شقيقان وطفلة رضيعة حتفهم في حادثين منفصلين بسبب الأمطار الغزيرة في المحافظة الجبلية، بشمال غرب اليمن.
وريمة وحجة والحديدة من أكثر المحافظات اليمنية تضررا من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة والفيضانات والصواعق الرعدية التي تشهدها تلك المحافظات الثلاث الخاضعة لجماعة الحوثي منذ مطلع يوليو تموز الماضي وحتى الآن.
وكانت سلطات جماعة الحوثيين قالت، الأربعاء، إن 86 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، وتضرر أكثر من 33 ألف أسرة بفعل الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظات الثلاث في الآونة الأخيرة.


التعليقات