المنامة: "سنتكوم" تعلن انضمام حاملة الطائرات "لينكولن" إلى العملية البحرية لردع هجمات الحوثيين البحرية
يمن فيوتشر - الخميس, 22 أغسطس, 2024 - 09:54 صباحاً
المنامة:

أعلنت القوات الأمريكية وصول حاملة طائرات جديدة إلى منطقة الشرق الأوسط للانضمام لعملية "حارس الازدهار" التي تقودها الولايات المتحدة لحماية الشحن الدولي من هجمات الحوثيين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان صحفي: "دخلت حاملة الطائرات (يو إس إس أبراهام لينكولن)، الأربعاء، منطقة مسؤولية عملياتها في الشرق الأوسط".

وأضاف البيان أن حاملة الطائرات "لينكولن" مجهزة بمقاتلات من طراز (إف-35 سي) و(إف/إيه-18 بلوك 3)، كما ترافقها مجموعتها الضاربة 3، وسرب المدمرات 21، وجناح الحاملة الجوي 9.

وأفادت مصادر عسكرية أمريكية إلى أن تواجد حاملة الطائرات ومجموعتها المرافقة في المنطقة، يأتي بهدف الانضمام إلى جهود عملية "حارس الازدهار"، التي تقودها الولايات المتحدة لحماية الشحن التجاري في المنطقة من هجمات الحوثيين، "ومن المقرر أن تحل بدلاً عن شقيقتها (ثيودور روزفلت)، التي تعمل في الشرق الأوسط لدعم العملية البحرية منذ يونيو/حزيرن الماضي".

وكان وزير الدفاع الأمريكي؛ لويد جيه أوستن الثالث، قد أصدر أمراً لمجموعة حاملة الطائرات "لينكولن"، بتسريع انتقالها إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية، عقب اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران الشهر الماضي، تحسباً للدفاع عن إسرائيل ضد أي هجوم إيراني محتمل عليها.

وأشار "البنتاغون" حينها إلى أن حاملتي الطائرات "لينكولن" و"روزفلت" ستعملان معاً في المنطقة، من أجل "تكثيف التواجد العسكري للولايات المتحدة في مياه الشرق الأوسط، وتعزيز حماية القوات الأمريكية وزيادة الدعم للدفاع عن إسرائيل وضمان الاستعداد الكامل للرد على مختلف الطوارئ".

وتتواجد حاملة الطائرات "روزفلت" في المنطقة مع جناحها الجوي 11، منذ نشرها قبل سبعة أشهر، وتحديداً في يناير/كانون الثاني الماضي، و"من غير الواضح إلى متى ستظل تعمل رفقة شقيتها (لينكولن) في منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس".


التعليقات