جيبوتي: استكمال عملية إصلاح سفينة تجارية تعرضت لهجوم حوثي في خليج عدن
يمن فيوتشر - الخميس, 25 يوليو, 2024 - 07:38 مساءً
جيبوتي: استكمال عملية إصلاح سفينة تجارية تعرضت لهجوم حوثي في خليج عدن

أعلنت السلطات الجيبوتية استكمال عملية إصلاح سفينة تجارية تعرضت لهجوم من قبل الحوثيين قبل أكثر من شهر في خليج عدن.

وقالت هيئة الموانئ والمناطق الحرة في جيبوتي (DPFZA)، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس" الخميس، إنها انتهت من إصلاح سفينة الشحن التجارية (MV/Norderney) بعد إصابتها بأضرار نتيجة تعرضها لهجوم للحوثيين في خليج عدن أوائل الشهر الماضي.

وأضافت أن السفينة المسجلة تحت علم أنتيغوا وبربودا والمملوكة والمشغلة من قبل شركة ألمانية، تم إصلاحها بالكامل وأصبحت جاهزة للإبحار مجدداً.

وأشارت إلى أن رئيس الهيئة؛ أبو بكر عمر هادي، قام الخميس، بزيارة سفينة الشحن، التي كانت مستأجرة من الأمم المتحدة وتحمل على متنها معدات لقوات حفظ السلام في لبنان أثناء تعرضها للهجوم، واطلع على جهوزيتها.

وكانت جماعة الحوثيين، قد أعلنت في التاسع من يونيو/حزيران الماضي استهدافها للسفينة أثناء مرورها في خليج عدن، وأن "الإصابة كانت مباشرة ما أدى إلى نشوب الحريق فيها".

وكشفت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، أن الهجوم الحوثي على السفينة كان بصاروخين باليستي وكروز مضادين للسفن، تسببا بوقوع أضرار فيها، "لكنها واصلت السير نحو وجهتها".

وأكدت هيئة الموانئ في جيبوتي التزامها "باستخدام قوتها الناعمة وضمان سلامة واستعداد جميع السفن التي تحت رعايتها، ومواصلة دعم العمليات البحرية بأعلى معايير الخدمة".

 

 

 


التعليقات