اليمن: وصول 5 أطنان من اللقاحات الروتينية للأطفال إلى عدن
يمن فيوتشر - الإثنين, 15 يوليو, 2024 - 05:22 مساءً
اليمن: وصول 5 أطنان من اللقاحات الروتينية للأطفال إلى عدن

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) عن وصول أكثر من 5 أطنان من اللقاحات الخاصة بالتطعيمات الروتينية للأطفال إلى مدينة عدن، جنوب اليمن.
وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، الاثنين: "وصل هذا الأسبوع حوالي 5.2 طن من اللقاحات الروتينية عبر مطار ‎عدن الدولي".
وأضافت أن هذه الشحنة الجديدة من اللقاحات تأتي بدعم من حلف اللقاح العالمي (Gavi)، وسيتم استخدامها في تطعيم الأطفال دون سن الثانية من العمر خلال أنشطة برنامج التحصين الروتيني، الذي يهدف إلى منع تفشي الأمراض الستة الفتاكة التي يمكن الوقاية منها باللقاحات بين الأطفال.
وأكدت "يونيسف" أن اللقاحات التحصينية الروتينية آمنة وضرورية، ويحتاجها كل طفل في المراحل السنية المبكرة، من أجل حماية الأجيال القادمة ومنع تفشي الأمراض المعدية في المستقبل.
ووفق تقارير أممية حديثة فإن حوالي ثلث الأطفال أو 27% من الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة في اليمن، لم يتلقوا الحد الأدنى من التطعيمات الروتينية المطلوبة للحماية الكاملة، وهو ما أدى إلى عودة ظهور وتفشي العديد من الأمراض والأوبئة التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، مثل الكوليرا، والحصبة، والخناق (الدفتيريا)، وشلل الأطفال، والكزاز، والسعال الديكي.


التعليقات