اليمن: اختتام الجولة الأولى من المشاورات التمهيدية المجتمعية للسلام بمحافظة حضرموت
يمن فيوتشر - الأحد, 07 يوليو, 2024 - 07:33 مساءً
اليمن: اختتام الجولة الأولى من المشاورات التمهيدية المجتمعية للسلام بمحافظة حضرموت

اختتمت قيادات سياسية ومجتمعية في محافظة حضرموت، جنوب اليمن، مشاورات تمهيدية لتوسيع وتعزيز المشاركة الشعبية في جهود صناعة السلام في البلاد.
وأفادت مؤسسة تمدن للتنمية الثقافية والإعلام، في بيان صحفي، إنها الجولة الأولى من اللقاءات التمهيدية للسلام في اليمن في محافظة حضرموت بمشاركة أكثر من 60 شخصية مؤثرة من مختلف الشرائح والمرجعيات السياسية والاجتماعية في المحافظة، والتي استمرت لأكثر من شهرين.
وأضاف البيان أن هذه الجولة تأتي ضمن المرحلة الثانية من المشروع الذي تنفذه المؤسسة تحت عنوان "نحو مشاركة شعبية أوسع لصناعة السلام في اليمن"، بهدف تعزيز المشاركة الشعبية في جهود السلام وبحث آلية دعم مبادرات وشخصيات السلام داخل البلاد وخارجها لإيصال صوتهم ومطالبهم إلى أطراف الصراع والمجتمع الدولي.
وأوضحت "تمدن" إلى أن المشاركين عقدوا عدداً من الجلسات التشاورية التمهيدية في حضرموت، وقدموا خلالها جملة من التوصيات للاجتماعات القادمة التي سترعاها المؤسسة مع شركائها، وذلك بهدف بلورة الأفكار حول مشروع بناء ائتلاف وطني موسع يضم قوى السلام في اليمن، والتعامل مع قضايا إنهاء الحرب وإحلال السلام المنشود ضمن المرجعيات الوطنية، وبمشاركة مختلف المكونات السياسية والنقابات المهنية.
وأشار البيان إلى أن مشاورات حضرموت تأتي في أعقاب اكتمال المرحلة الأولى من نفس المشروع في محافظتي عدن وصنعاء خلال العام الماضي 2023، كما تتزامن مع مشاورات مماثلة في محافظات تعز ومأرب وإب والحديدة وغيرها.
وأردف أن هذه اللقاءات تعتبر مكملة لعدد من الأنشطة المصاحبة داخل اليمن وخارجه، بما في ذلك عدد من ورشات العمل لمجموعة مؤثري السلام من خارج البلاد والاستمرار في دعم جهود بناء تكتل إعلامي من أجل السلام، والذي من المقرر تدشينه هذا العام في القاهرة، إضافة إلى تنظيم زيارات ووفود إلى دول المنطقة وعقد المؤتمر التشاوري الثاني لمبادرات السلام في عمان خلال شهر أكتوبر القادم، والذي سيحضره شخصيات سياسية يمنية بارزة وهيئات دولية في مجال السلام.


التعليقات