اليمن: "صندوق السكان" يقدم خدمات الحماية لنحو 40 ألف امرأة وفتاة منذ مطلع العام الجاري
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 29 مايو, 2024 - 05:31 مساءً
اليمن:

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) انع قدم خدمات الحماية لما يقارب 40 ألف امرأة وفتاة في معظم المحافظات باليمن منذ مطلع العام الجاري.
وقال الصندوق الأممي في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، اليوم الأربعاء: "‏بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة الانسانية (KSRelief)، وصلت خدمات الحماية لنحو 39,782 من النساء والفتيات في ‎اليمن منذ بداية العام 2024".
وأضاف أن الخدمات المُقدمة شملت "التدريب والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات، وتوفير الدعم القانوي والنقدي والرعاية الصحية النفسية لتمكين الناجيات من العنف من استعادة حياتهن وتحقيق أحلامهن".
وبحسب تقارير أممية، فإن الاحتياجات الإنسانية في اليمن لا تزال كبيرة جداً نتيجة تسع سنوات من الصراع، إذ أن أكثر من نصف سكان البلاد (18.2 مليون شخص) بحاجة لأحد أنواع المساعدة خلال العام 2024، خاصة مع تفاقم المخاطر نتيجة الصراع الإقليمي مؤخراً.
وتمثل النساء والأطفال أكثر الفئات تضرراً من أثار الصراع المستمر في اليمن، حيث يشكلان نحو 80% من اجمالي 4.56 مليون نازح في البلاد، كما تواجه أكثر من 6.36 مليون من النساء والفتيات مخاطر متزايدة لأشكال مختلفة من العنف بما في ذلك الممارسات الضارة، خاصة في المناطق الريفية، حيث "الوصول غير الكافي للخدمات الشاملة للحماية من العنف يفاقم المشكلة مع انعدام هذه الخدمات بنسبة 90% في هذه المناطق".


التعليقات