اليمن: تفويج أول دفعة من الحجاج جواً عبر مطار عدن الدولي
يمن فيوتشر - الإثنين, 27 مايو, 2024 - 06:40 مساءً
اليمن: تفويج أول دفعة من الحجاج جواً عبر مطار عدن الدولي

دشنت وزارة الأوقاف في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، عملية تفويج الحجاج اليمنيين جواً عبر مطار عدن الدولي، جنوب البلاد.
وقال وزير الأوقاف في الحكومة المعترف بها؛ محمد عيضة شبيبة، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، إن أول دفعة من الحجاج اليمنيين غادرت، اليوم الاثنين، عبر مطار عدن الدولي متوجهة إلى السعودية لأداء مناسك الحج.
وأضاف أن أول دفعة من الحجاج العابرين براً غادروا، أمس الأحد، عبر منفذ الوديعة الحدودي "ووصلوا إلى أراضي المملكة".
وفيما لم يشر شبيبة إلى عدد الحجاج الذين غادروا عبر مطار عدن، أكد أن هناك مطارات أخرى تشهد رحلات جوية للحجاج؛ بينها مطار سيئون ومطار الريان بالمكلا، وكذلك محافظة المهرة التي ستشهد لأول مرة نقل الحجاج عبر مطار الغيضة.
وبحسب السلطات المحلية في المهرة، فإن تدشين الرحلات الجوية لتفويج الحجاج عبر مطار الغيضة الدولي ستبدأ اعتباراً من يوم الجمعة المقبل 30 مايو الجاري.
وأوضح وزير الأوقاف أنه من المقرر أن تنطلق غداً الثلاثاء رحلتين جويتين من مطار صنعاء الدولي لنقل الحجاج القادمين من مناطق سيطرة جماعة الحوثيين، "نأمل أن لا ترتكب الجماعة أي حماقات أو تضع عراقيل أمام تسيير هذه الرحلات".
وكشف شبيبة أن عملية تفويج الحجاج جواً ستشمل نقل أكثر من 12 ألف حاج عبر المطارات اليمنية، بينهم 8 آلاف حاج عبر مطار صنعاء وحده.


التعليقات