رئيس الوزراء يقول أن حكومته ستباشر عملها في عدن خلال أسبوع
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الأحد, 20 ديسمبر, 2020 - 04:04 مساءً
رئيس الوزراء يقول أن حكومته ستباشر عملها في عدن خلال أسبوع

[ معين عبدالملك - رئيس الحكومة اليمنية ]

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، أن حكومته "ستباشر عملها في عدن خلال أسبوع"، وفق ما جاء في تصريح لصحيفة "الايام" العدنية اليوم الأحد، دعا فيه أيضا جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران "الجنوح للسلم، وتجنيب البلد المزيد من المعاناة".
وقال عبدالملك أن الحكومة الجديدة ستقسم  اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية والإستعداد لمنحها الثقة من قبل مجلس النواب.
وحث المسؤولين والمواطنين علي التكاتف لإنجاح مهام حكومته التي وصفها بالـ"صعبة والمعقدة" وقال ان: "الحكومة الجديدة لديها إرث كبير من المشاكل على مستوى هياكل الدولة المدمرة على الأرض، و تأثيرات الحرب التي يستمر بها الأنقلابيون الحوثيون".
أضاف: "أمامنا مهام وعمل كبير يجب إنجازه للتخفيف من حدة معاناة الشعب ونعد بعمل كل مانستطيع تجاه هذا الهدف".
وأشاد رئيس الوزراء اليمني بدور دول التحالف بقيادة الرياض، وتوجه "بالشكر العميق" للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان "على الدعم المتواصل والأسناد الأخوي الكريم والصادق للدولة اليمنية" حد تعبيره.
كما أثنى رئيس الوزراء على "دور دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول تحالف دعم الشرعية وعملها مع المملكة العربية السعودية في إنجاح اتفاق الرياض، ودعم الشعب اليمني وتخفيف المعاناة عنه" حسبما ما نقلت صحيفة الايام.

 


التعليقات