اليمن: 40% من النازحين في مأرب غير مدرجين بقوائم مساعدات برنامج الغذاء العالمي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 20 مارس, 2024 - 04:01 صباحاً
اليمن: 40% من النازحين في مأرب غير مدرجين بقوائم مساعدات برنامج الغذاء العالمي

 حذرت السلطات المحلية بمحافظة مأرب من حدوث مجاعة حقيقية بين النازحين في المحافظة، مع وجود 40% منهم غير مشمولين بالمساعدات الغذائية.
جاء ذلك على لسان وكيل محافظة مأرب؛ عبدربه مفتاح، خلال ترؤسه لقاءً موسعاً، ضم السلطات المحلية وشركاء العمل الإنساني من منظمات أممية ودولية وإقليمية ومحلية، لبحث خطط الاستجابة الإنسانية وأولوياتها خلال العام الجاري 2024، وأبرز التحديات التي تواجه العمل الإنساني في المحافظة.
وقال مفتاح إن 54 ألف أسرة تمثل 40% من النازحين في محافظة مأرب بحاجة ماسة للمساعدات الغذائية، ولم تدرج أسماؤهم في قوائم برنامج الغذاء العالمي.
وأكد الوكيل أن استمرار اتساع فجوة الفقر وتدهور الوضع الاقتصادي للنازحين، ينذر بوقوع كارثة إنسانية ومجاعة محققة في أوساطهم.
وجدد مفتاح الدعوة لإيجاد مخزون طارئ لمواجهة التقلبات المناخية وإغاثة النازحين والمجتمعات المضيفة في مأرب، خاصة المتضررين من الأمطار والعواصف والحرائق.
وناقش اللقاء، تقارير منسقي الكتل بشأن الفجوات الحاصلة بين الاحتياجات القائمة والتدخلات المنفذة، وعمليات تتبع ورصد استمرار حركة النزوح إلى المحافظة، بالإضافة إلى خطط تدخلاتها وأولوياتها للعام الجاري، وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة للتحديات والبدء بتنفيذ استراتيجية توطين العمل الإنساني والتركيز على جهود التعافي والمشاريع المستدامة.


التعليقات