نيويورك: بريطانيا تدعو أطراف النزاع في اليمن إلى التجاوب "البناء" مع الجهود الأممية لإرساء السلام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 14 فبراير, 2024 - 09:44 مساءً
نيويورك: بريطانيا تدعو أطراف النزاع في اليمن إلى التجاوب

دعت بريطانيا، أطراف النزاع في اليمن إلى العمل بشكل بناء مع الجهود الأممية من أجل أنهاء الصراع طويل الأمد في اليمن، وإرساء السلام الذي طال انتظاره في البلاد.
وقالت الممثلة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة؛ باربرا وودوارد، في مداخلتها أمام اجتماع مجلس الأمن بشأن اليمن، اليوم الأربعاء: "نؤكد على أهمية استمرار الأطراف اليمنية في العمل بشكل بناء مع الأمم المتحدة، الشعب اليمني لا يستحق أقل من التعافي والسلام المستدام".
وأشارت وودوارد، إلى أن الصراع في اليمن لا يمكن أن يحل عسكرياً، وعلى المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن العمل معاً لحماية المكاسب التي تم تحقيقها في مجال السلام، ودعم الأطراف المعنية بأحراز المزيد من التقدم في هذا الاتجاه.
وأكدت المبعوثة البريطانية التزام بلادها بعملية السلام في اليمن، ودعم كافة الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي الخاص لتحقيق السلام للشعب اليمني الذي "لا يستحق أقل من التعافي والسلام المستدام"، وفق ما قاله غروندبرغ.
وأوضحت وودوارد، أن تعطيل الشحن في البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين غير القانونية وغير المبررة يهدد بتفاقم المعاناة الإنسانية في البلاد، حيث "تؤدي إلى ارتفاع تكاليف الشحن العالمي، بما في ذلك تكاليف الإمدادات الغذائية والمساعدات الإنسانية في اليمن والمنطقة".


التعليقات