بروكسل: الحكومة اليمنية والاتحاد الأوروبي يؤكدان ضرورة تجنيب العمل الإنساني آثار تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الجمعة, 02 فبراير, 2024 - 07:52 مساءً
بروكسل: الحكومة اليمنية والاتحاد الأوروبي يؤكدان ضرورة تجنيب العمل الإنساني آثار تصنيف الحوثيين

أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والاتحاد الأوروبي على ضرورة تجنيب جهود العمل الإنساني في البلاد أي تأثيرات ناجمة عن تصنيف جماعة الحوثيين كـ"منظمة إرهابية".
جاء ذلك خلال مباحثات أجراها وزير الخارجية؛ أحمد بن مبارك مع نائب مدير جهاز الحماية المدنية والعمليات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي (الإيكو)؛ أندرياس باباكونستانتينو، اليوم الجمعة، في العاصمة البلجيكية بروكسل، ناقشا فيها الوضع الإنساني في اليمن، والصعوبات والعوائق التي تواجه العاملين في المجال الإنساني، خاصة في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين، وما تفرضه من قيود تحد من تحركاتهم في الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجاً.
ووفق وكالة الأنباء الرسمية، فقد اتفق الجانبان على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بينهما لضمان توفير الاحتياجات الإنسانية، وضرورة عدم تأثير التصنيف الأخير لجماعة الحوثيين كـ"منظمة إرهابية" على جهود العمل الإنساني في البلاد.
وأشار بن مبارك إلى أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بضمان عدم تأثر المستفيدين من الدعم الإنساني، وفي مختلف أنحاء الجمهورية، بهذا التصنيف.
من جهته، أوضح المسؤول الأوروبي إن (الإيكو) سيواصل دعم المنظمات العاملة في اليمن، كما أن الاتحاد يسعى لزيادة التعهدات الإنسانية من الدول الأعضاء خلال العام الجاري، رغم الضغوطات التي تواجهه جراء تزايد النزاعات حول العالم.


التعليقات