المنامة: القوات القوات البحرية المشتركة تصادر شحنة مخدرات بقيمة 11 مليون دولار في خليج عُمان
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 09 يناير, 2024 - 10:33 صباحاً
المنامة: القوات القوات البحرية المشتركة تصادر شحنة مخدرات بقيمة 11 مليون دولار في خليج عُمان

أعلنت القوات البحرية المشتركة (CMF) مصادرة شحنة جديدة من المخدرات بقيمة نحو 11 مليون دولار بالقرب من خليج عُمان، في أول عملية من نوعها خلال العام الجديد 2024.
وقال الأسطول الخامس في القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية (US5thFleet) في بيان، إن سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكي تعمل ضمن قوة المهام 150 التابعة للقوات البحرية المشتركة بقيادة فرنسا، صادرت في 5 يناير الجاري، شحنة من المخدرات غير المشروعة بقيمة حوالي 11 مليون دولار أثناء دوريتها في المياه الدولية لخليج عُمان.
وأضاف البيان أن الشحنة المضبوطة والتي كانت على متن مركب شراعي تتكون من 37 كيلوغراماً من الهيروين و187 كيلوغراماً من الميثامفيتامين وخمسة كيلوغرامات من الكوكايين.
وأشار الأسطول الخامس في بيانه، إلى أن أفراد خفر السواحل، وقبل عملية المصادرة، كانوا قد تلقوا معلومات استخباراتية عن مركب شراعي مشبوه، وجرى مشاركة المعلومات وموقع المركب وسفينة (Emlen Tunnell) Wallaby، التي قامت بتتبع المركب وإخضاعه للتفتيش.
وأوضح أن أفراد خفر السواحل نفذوا عملية تفتيش دقيقة للمراكب وصادروا شحنة المخدرات، بعدها قاموا بإطلاق سراح المركب الشراعي والتخلص من المخدرات غير المشروعة.
وتعد هذه العملية هي الأولى في العام 2024 لقوة المهام المشتركة 150، ويأتي بعد نجاح كبير في عام 2023، تمكنت فيه من ضبط ومصادرة 12 عملية ضبط مخدرات منذ تولي الفرنسيين القيادة في يوليو الماضي.
يذكر أن القوات البحرية المشتركة التي تساهم فيها 39 دولة، صادرت عدة شحنات من المخدرات غير المشروعة تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار أثناء قيامها بدوريات في المياه عبر الشرق الأوسط، وذلك منذ عام 2021.


التعليقات