زنجبار: الحكومة المعترف بها تدعو رئيس البنك الدولي لزيارة اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 09:01 مساءً
زنجبار: الحكومة المعترف بها تدعو رئيس البنك الدولي لزيارة اليمن

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، رئيس البنك الدولي لزيارة اليمن والإطلاع على الأوضاع التي تمر بها البلاد نتيجة الصراع المزمن، وما أفرزه من تفاقم في الاحتياجات التنموية والإنسانية.
جاء ذلك خلال لقاء جمع اليوم الأربعاء، نائب وزير التخطيط؛ نزار باصهيب، مع رئيس مجموعة البنك الدولي؛ اجاي بانغا، في مدينة زنجبار التنزانية، على هامش اجتماعات المؤسسة الدولية للتنمية (IDA).
وقالت وكالة الأنباء الرسمية، أن باصهيب دعا بانغا، لزيارة اليمن، والإطلاع على طبيعة الأوضاع في البلاد وأبرز الاحتياجات ذات الأولوية في مختلف المجالات.
وأكد نائب الوزير على ضرورة مواصلة الجهود لحشد المزيد من الدعم الدولي لليمن وفي مختلف المجالات، لاسيما الإنسانية والتنموية، من أجل الإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية وتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية العامة.
يذكر أن اجتماعات المؤسسة الدولية للتنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي، التي بدأت اليوم وبمشاركة وفد حكومي يمني، ستستمر لمدة ثلاثة أيام، لمناقشة تنفيذ تدخلات ومشاريع تمولها المؤسسة الدولية في مجالات الحد من الفقر وتحسين الأوضاع المعيشية وتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة في عدد من البلدان الأشد فقرا، ومنها اليمن.


التعليقات