نيويورك: الإكوادور تقدم مساء اليوم برنامج عمل مجلس الأمن لشهر ديسمبر 2023
يمن فيوتشر - الجمعة, 01 ديسمبر, 2023 - 10:09 صباحاً
نيويورك: الإكوادور تقدم مساء اليوم برنامج عمل مجلس الأمن لشهر ديسمبر 2023

أفادت مصادر أممية أن رئيس مجلس الأمن الدولي (UNSC) سيقدم، مساء اليوم، برنامج عمل المجلس لشهر ديسمبر الجاري، متضمناً الاجتماع الدوري بشأن اليمن.
وبحسب موقع الأمم المتحدة، فإن الممثل الدائم للإكوادور لدى المنظمة الدولية؛ هيرنان بيريز لوس، الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن لشهر ديسمبر 2023، سيعقد اليوم الجمعة، الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت نيويورك (الثامنة ليلاً بتوقيت اليمن)، مؤتمراً صحفياً في غرفة الاجتماعات الصحفية بمقر المنظمة، يقدم فيه إحاطة حول برنامج العمل المؤقت للمجلس للشهر القادم.
كما سيقدم رئيس مجلس الأمن، اليوم أيضاً، إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في المجلس حول أعماله لهذا الشهر، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت نيويورك (الحادية عشرة ليلاً بتوقيت اليمن)، في غرفة الاجتماعات رقم (1).
ومن المقرر أن يتضمن برنامج العمل الاجتماعات الدورية بشأن اليمن والسودان وسوريا والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وأفغانستان وليبيا والحرب الروسية الأوكرانية والصومال وإثيوبيا وغيرها من مناطق النزاعات الساخنة حول العالم، بالإضافة إلى الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تأتي ضمن مهام المجلس والمتعلقة بقضايا الأمن والسلم العالميين.


التعليقات