مانيلا: الحكومة الفلبينية تقول إن 17 من رعاياها ضمن رهائن سفينة "غالاكسي" المحتجزة لدى الحوثيين
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 09:42 مساءً
مانيلا: الحكومة الفلبينية تقول إن 17 من رعاياها ضمن رهائن سفينة

أعلنت الحكومة الفلبينية أن عدداً من رعاياها ضمن الرهائن المحتجزين في سفينة الشحن التي استولت عليها جماعة الحوثيين، الأحد الماضي، في البحر الأحمر قبالة السواحل الغربية لليمن.
وقالت صحيفة (philstar) الفلبينية، إن وزارة الخارجية أعلنت، اليوم الأربعاء، إن "سبعة عشر بحاراً فلبينياً من بين الأفراد الذين تم احتجازهم كرهائن بعد أن استولى المتمردون الحوثيون في اليمن على سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر".
ونقلت الصحيفة عن وكيل وزارة الخارجية الفلبينية؛ إدواردو دي فيجا قوله في مقابلة مع (GMA News)، إن "المتمردين الحوثيين استولوا على سفينة الشحن (Galaxy Leader) واحتجزوا طاقمها الدولي المكون من 25 رهينة، من بينهم 17 فلبينياً".
وأضاف دي فيجا أن حكومة بلاده تشعر بالقلق على مصير رعاياها المحتجزين في السفينة، لأن الحادث مرتبط في إطار ما قالوه "رداً على الحرب الإسرائيلية ضد حماس"، لكنه أردف بالقول: "ما توصلنا إليه هو أنه لن يحدث أي ضرر لأفراد الطاقم الأجانب".
وأكد وكيل الخارجية الفلبينية أنه سيتم عقد اجتماع مع الوكالات الحكومية مثل إدارة العمال المهاجرين، وإدارة رعاية العمال الأجانب، وهيئة الصناعة البحرية، لمناقشة الخطوات الواجب اتخاذها للإفراج عن الرعايا المحتجزين في السفينة.


التعليقات