اليمن: 900 حالة إصابة بالحصبة والدفتيريا والسعال الديكي في مناطق سيطرة الحوثيين بمحافظة الضالع
يمن فيوتشر - الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 10:27 صباحاً
اليمن: 900 حالة إصابة بالحصبة والدفتيريا والسعال الديكي في مناطق سيطرة الحوثيين بمحافظة الضالع

تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين في محافظة الضالع، تفشياً متزايداً للأوبئة والأمراض الفيروسية التي يمكن مكافحتها بالتحصين.
ووفق تقرير حديث لكتلة الصحة (Health Cluster) التي تقودها منظمة الصحة العالمية (WHO)، فإنه تم رصد 900 حالة إصابة بالحصبة والسعال الديكي والدفتيريا، في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين بمحافظة الضالع، مع 7 وفيات مرتبطة بهذه الأمراض، خلال الفترة بين يناير وأكتوبر 2023.
وأضاف التقرير أن أغلب الإصابات تمثلت في الحصبة، حيث تم تسجيل 691 حالة إصابة، و6 وفيات مرتبطة بالمرض، معظم الحالات تم الإبلاغ عنها في مديريتي  دمت وقعطبة.
فيما بلغت حالات الإصابة بالدفتيريا 159 حالة، 8 منها كانت في أكتوبر الماضي، مع حالة وفاة واحدة مرتبطة بالمرض، وتم الإبلاغ عن معظم حالات الإصابة في مديرية دمت.
وأوضح التقرير أن حالات السعال الديكي المسجلة منذ مطلع العام الجاري بلغت 50 حالة إصابة، أغلبها كانت في مديرية دمت، فيما لم يتم الإبلاغ عن أي حالة وفاة مرتبطة بالمرض.
ويعود سبب تفشي الإصابات بالفيروسات والفاشيات التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم في العديد من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إلى مواصلة الجماعة منع تنفيذ الحملات الروتينية للتحصين الموسع، تحت ذريعة أن "اللقاحات غير آمنة".


التعليقات