اليمن: جماعة الحوثي تعرب عن استيائها من عدم رفع اسمها من اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 29 أكتوبر, 2023 - 05:49 مساءً
اليمن: جماعة الحوثي تعرب عن استيائها من عدم رفع اسمها من اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

اعربت جماعة الحوثيين عن استيائها من الامم المتحدة لعدم رفع اسمها من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفولة، على خلفية اتهامات للجماعة المدعومة من ايران بتجنيد الاطفال واستغلالهم في النزاعات المسلح باليمن.
وانتقد مسؤولون رفيعون في جماعة الحوثي خلال اجتماعات بصنعاء اليوم الاحد، مع وفد اممي برئاسة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة فرجينيا غامبا، حذف المنظمة الدولية لإسم التحالف بقيادة السعودية من القائمة، مع الإبقاء على اسم جماعتهم المدعومة من ايران.
وكان المسؤولة الاممية عقدت اجتماعات منفصلة مع رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور ونائبه جلال الرويشان وقيادات اخرى في الجماعة لبحث أوضاع الطفولة في اليمن، والمسئوليات القانونية والأخلاقية على الاطراف لضمان حماية وتأمين سلامة الاطفال وعدم استغلالهم في النزاعات المسلحة.
وفي العام 2016 ادرجت الامم المتحدة جماعة الحوثيين والتحالف بقيادة السعودية على قائمتها السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال، قبل أن يعلن الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون بعد فترة وجيزة رفع اسم التحالف من القائمة، مع الاستمرار في تجديد إدراج الحوثيين على اللائحة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.


التعليقات