طوفان الأقصى: الأمم المتحدة تبدي قلقها بشأن انقطاع الاتصالات مع غزة
يمن فيوتشر - اخبار الأمم المتحدة السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 01:37 صباحاً
طوفان الأقصى: الأمم المتحدة تبدي قلقها بشأن انقطاع الاتصالات مع غزة

قالت لين هاستينغز منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة إن غزة فقدت الاتصال مع العالم الخارجي في ظل تقارير عن تكثيف القصف عليها.
وذكرت هاستينغز في تغريدة على موقع X إن خطوط الهواتف والإنترنت وشبكات الهاتف المحمول قد قطعت. وقالت إن المستشفيات والعمليات الإنسانية لا يمكن أن تواصل العمل بدون اتصالات وطاقة وغذاء وماء ودواء.
وأضافت أن سلامة المدنيين، بمن فيهم العاملون في المجال الصحي والصحفيون وموظفو الأمم المتحدة في خطر جسيم. وقالت: "الحروب لها قواعد. ويجب حماية المدنيين".
وقالت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن المنظمة فقدت الاتصال بالزملاء في غزة. وأعربت عن القلق البالغ بشأن "سلامتهم وإزاء ليلة أخرى من الرعب الذي لا يوصف لمليون طفل في غزة".
وشددت على ضرورة حماية جميع الأطفال والأسر والعاملين في المجال الإنساني الذين يدعمونهم. 
المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة سيما بحوث، قالت على موقع X إن الهيئة فقدت الاتصال بفريقها في غزة. وأعربت عن القلق البالغ بشأن سلامتهم هم وأسرهم.
وقالت إنهم عاشوا بالفعل أحداثا مروعة خلال 21 يوما، والآن يواجهون ليلة أخرى من القصف والرعب. وشددت على الحاجة لوقف إنساني فوري لإطلاق النار.


التعليقات