اليمن: "خفر السواحل" تتخذ تدابير احترازية للحد من التأثيرات المتوقعة لإعصار "تيج"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 20 أكتوبر, 2023 - 10:58 مساءً
اليمن:

أعلنت خفر السواحل اليمنية عن اتخاذ تدابير احترازية تحسباً لإعصار قد يضرب سواحل حضرموت، جنوب البلاد، خلال اليومين القادمين.
وقالت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، في صفحتها على "فيسبوك" إنها أصدرت اليوم الجمعة عدداً من التدابير الاحترازية لمرتادي البحر، للحد من الأضرار البشرية والمادية التي يمكن أن يخلفها إعصار"تيج"، والذي من المتوقع وصول تأثيراته إلى سواحل حضرموت خلال الفترة بين (22 - 24) أكتوبر الجاري.
وأضافت أنها رفعت درجة الاستعداد والتأهب وتجهيز فرق الإخلاء والإنقاذ للانتشار في القطاع الشرقي لتنفيذ عمليات المساعدة اللازمة أثناء الإعصار في حال حدوثه.
وأوضحت أن هذه التدابير، تشمل أيضاً منع مغادرة العباري إلى جزيرة سقطرى ابتداءً من اليوم الجمعة، وإلى الصومال بدءاً من صباح غدٍ السبت، مع إبلاغ جميع الجمعيات بمديرية الريدة وقصيعر بضرورة تدوير العباري إلى ميناء الشحر لغرض التصوين.
وأشارت "خفر السواحل" إلى أنها أبلغت جميع الجمعيات السمكية في القطاع الشرقي بضرورة "تجحيب قوارب الصيد إلى اليابسة ابتداءً من مساء اليوم الجمعة والابتعاد عن تجحيبها في بطون الأودية".
يذكر أن العاصفة المدارية التي تطورت خلال الساعات القليلة الماضية من منخفض مداري عميق إلى مستوى عاصفة مدارية، تتمركز حالياً في منطقة جنوب وسط بحر العرب، وتسير بسرعة 5 كيلومترات في الساعة باتجاه محافظة ظفار العمانية ثم السواحل الجنوبية لليمن، والذي من المتوقع أن تصل إليها بين الأحد والثلاثاء القادمين.


التعليقات