الرياض: المجلس الرئاسي يعقد اجتماعا حول مستجدات الوساطة السعودية العمانية ومسار الاصلاحات الاقتصادية
يمن فيوتشر - الجمعة, 13 أكتوبر, 2023 - 12:59 صباحاً
الرياض: المجلس الرئاسي يعقد اجتماعا حول مستجدات الوساطة السعودية العمانية ومسار الاصلاحات الاقتصادية

عقد المجلس الرئاسي الخميس اجتماعا برئاسة الرئيس رشاد  العليمي، لمناقشة عدد من المقترحات، والرؤى لتعزيز وحدة الصف، والاستجابة الفاعلة لتطورات الاوضاع المحلية، بما في ذلك مستجدات الوساطة السعودية العمانية لتجديد الهدنة، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.
كما وقف المجلس الرئاسي امام الوضع الاقتصادي، ومستوى تنفيذ الاصلاحات والاجراءات الحكومية المتخذة للوفاء بالالتزامات الحتمية، بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والنفقات الاساسية لتشغيل الخدمات العامة.
ووجه المجلس في هذا السياق، الحكومة بمضاعفة الجهود من اجل تحسين اليات تحصيل الايرادات العامة، وحوكمة العمليات المالية، والاستفادة المثلى من المنحة السعودية لتخفيف المعاناة الانسانية، ورفع كفاءة الخدمات الاساسية وفي المقدمة الكهرباء والطاقة.
كما استعرض المجلس، مستجدات الاوضاع  الامنية والعسكرية، وجهود مكافحة الارهاب، وتصعيد جماعة  الحوثي، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان التي طالت الشباب المحتفلين بالاعياد الوطنية، ومخيمات النازحين، فضلا عن هجماتها الارهابية العابرة للحدود.
الى ذلك اعرب مجلس القيادة الرئاسي عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية على اساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.


التعليقات