أوتاوا: شركة "زينيث" الدولية تنسحب من شراء أسهم "أو إم في" النفطية في اليمن
يمن فيوتشر - الإثنين, 04 سبتمبر, 2023 - 01:48 مساءً
أوتاوا: شركة

أعلنت شركة زينيث الدولية للطاقة انسحابها من صفقة شراء أسهم شركة (أو إم في) النفطية النمساوية في اليمن، والتي كانت قد أعلنت عنها في مطلع يناير 2023، بسبب عدم استيفاء شروط إتمام الاتفاقية.
وقالت الشركة، التي تتخذ من العاصمة الكندية أوتاوا مقراً لها، في إعلان نشرته اليوم الاثنين، على موقعها الإلكتروني: "تعلن شركة (Zenith Energy) الدولية لإنتاج وتطوير الطاقة، أنه بالاتفاق مع (OMV Yemen) أنهت اتفاقية شراء الأسهم (SPA) المعلن عنها في 3 يناير 2023، للاستحواذ على 100% من رأس المال المستحق للشركة النمساوية".
وأضاف الإعلان أن اتفاقية البيع والشراء تم إنهائها بسبب عدم استيفاء الشروط المطلوبة لإكمالها، "و فقاً لشروط الاتفاقية أعادت شركة (أو إم في) مبلغ الوديعة البالغة 4,323,800 مليون دولار بالإضافة إلى الفوائد المستحقة لشركة زينيث".
وكانت شركة زينيث، والتي تمتلك حصة قدرها 49% في شركة (أو إم في) اليمن، قد وافقت في 3 يناير 2023 على شراء الأسهم المتبقية في صفقة تزيد قيمتها عن 21.6 مليون دولار لصالح الشركة التابعة لها زينيث هولندا (Zenith Netherlands).
وأكدت الشركة في إعلانها أن التركيز الاستراتيجي لها ينصب في الفترة الحالية على متابعة فرص التطوير من خلال تطوير أصول إنتاج الطاقة المدرة للدخل، بالإضافة إلى أنشطة الاستكشاف منخفضة المخاطر في الأصول ذات الإنتاج الحالي.


التعليقات