اليمن: وكالات أممية تقول إنها توصلت إلى تفاهمات مع الحوثيين لتنفيذ حملة تطعيم للأطفال في مناطق سيطرتهم
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 23 يوليو, 2023 - 11:30 صباحاً
اليمن: وكالات أممية تقول إنها توصلت إلى تفاهمات مع الحوثيين لتنفيذ حملة تطعيم للأطفال في مناطق سيطرتهم

أفادت وكالات أممية أنها تواصلت إلى تفاهمات مع سلطات جماعة الحوثيين، من أجل تنفيذ حملة تطعيم للحصبة لأكثر من 5 ملايين طفل في مناطق سيطرتها خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023.
وبحسب تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA) صدر مؤخراً، فإن منظمتي اليونيسف والصحة العالمية، وبعد سلسلة من العمل المشترك مع السلطات في مناطق الحوثيين، ستقومان بـ"إجراء حملة تطعيم للاستجابة لتفشي الحصبة، تغطي جميع المحافظات وتستهدف 5.7 ملايين طفل تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و59 شهرا، وذلك في الربع الثالث من عام 2023م،".
ويأتي ذلك في ظل تفشي مرض الحصبة في مناطق سيطرة الجماعة، خاصة في محافظة حجة الساحلية، والتي سجلت أعلى حالات الإصابة على مستوى الجمهورية، وزاد من انتشارها الحملات التحريضية التي تنفذها الجماعة ضد اللقاحات والتضليل بأنها "غير مأمونة".
وأضاف التقرير، أن مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها، شهدت جولتان من الأنشطة الإيصالية استهدفتا الأطفال في المناطق التي يصعب الوصول إليها، حيث تلقى ما مجموعه 60 ألف طفل دون الخامسة من العمر جرعة واحدة على الأقل من لقاح الحصبة وتلقى 60,682 طفلا دون عمر السنة الجرعة الأولى من لقاح الدفتيريا.


التعليقات