بودابست: التوقيع على ثلاثة بروتوكولات تعاون بين اليمن والمجر
يمن فيوتشر - الاربعاء, 19 يوليو, 2023 - 05:28 مساءً
بودابست: التوقيع على ثلاثة بروتوكولات تعاون بين اليمن والمجر

وقعت الحكومتان اليمنية والمجرية اليوم الاربعاء على ثلاثة بروتوكولات للتعاون في المجالات الدبلوماسية والتعليم العالي والمياه والبيئة.
وشملت بروتوكولات التعاون التي وقعت في ختام جلسة مباحثات في بودابست بين وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك ونظيره المجري بيتر سيارتو، على برامج دورات تدريبية وتأهيلية للدبلوماسيين اليمنيين و التنسيق والتشاور بين وزارتي الخارجية في البلدين وزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنين من 60 الى 100 منحة وتقديم مساعدات في مجال المياه والبيئة للمساهمة في حل مشكلة المياه في عدن وصنعاء.
كما تم الاتفاق على التعاون في مجال إزالة الالغام التي زرعها الحوثيون على نطاق واسع وتدريب الجانب اليمني على الوقاية والحماية من المواد المتفجرة. 
ووعد الجانب المجري في مجال إعادة الاعمار، بالتنسيق لهذه المسالة عبر وزارة الخارجية وتوفير التمويل للشركات المجرية لتنفيذ مشاريع لاعادة اعمار اليمن والاستفادة من الخبرة المجرية المكتسبة من اعادة اعمار دول البلقان ومناطق أخرى. 
وعلى الصعيد السياسي، اكد الجانب المجري الوقوف الى جانب وحدة وامن وسيادة اليمن ودعم الحكومة والشعب اليمني في سعيه المشروع لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي.


التعليقات