اليمن: بن حبتور يزور صعدة بعد ايام من نفي مكتبه تقارير بشأن استقالته من رئاسة حكومة الحوثيين
يمن فيوتشر - الإثنين, 17 يوليو, 2023 - 06:44 مساءً
اليمن: بن حبتور يزور صعدة بعد ايام من نفي مكتبه تقارير بشأن استقالته من رئاسة حكومة الحوثيين

وصل رئيس حكومة الحوثيين غير المعترف بها عبد العزيز بن حبتور  الى صعدة معقل زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي شمالي اليمن، في زيارة نادرة بعد ايام من نفي مكتبه تقارير اعلامية بشأن تقديم استقالته من منصبه احتجاجا على تدخلات حوثية في صلاحياته.
وقالت وكالة الانباء الخاضعة للحوثيين ان بن حبتور تفقد خلال الزيارة اضرار القصف الجوي لقوات التحالف بقيادة السعودية، والتي طالت مواقع ومزارات خاصة بالجماعة بينها ضريح مؤسسها
حسين الحوثي وموقع مقتله المعروف بجرف سلمان وجامع وضريح الهادي يحيى بن الحسين مؤسس دولة الائمة الزيديين باليمن في القرن الثالث الهجري.
وكانت وكالة سبأ الخاضعة لجماعة الحوثيين، ذكرت في وقت سابق نهاية الاسبوع نقلا عن مصدر مسؤول في مكتب بن حبتور، قوله إن ما تم نشره بشأن استقالته "عار عن الصحة جملة وتفصيلاً ويندرج ضمن حملات الكذب والتدليس التي دأبت عليها وسائل الإعلام التابعة لدولتي العدوان السعودية والإمارات وعملائهما ومرتزقتهما طيلة السنوات الماضية".
وأضاف أن بن حبتور يقوم بوجباته وفق "الصلاحيات والمهام المخولة له بموجب الدستور والقانون".
وكان موقع "العين" الإخباري الإماراتي، أورد، الثلاثاء، انباء عن تقدم بن حبتور برسالة الى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي يطلب فيها إعفائه من منصبه "بسبب مصادرة صلاحياته وتعرضه لإهانات كبرى، من قبل قيادات الجماعة المتنفذين"، معللاً رغبته بالاستقالة بسبب "ظروفه الصحية".


التعليقات