اليمن: الاعلان عن تشكيل حلف أبناء وقبائل شبوة في مؤشر على تصاعد حدة الاستقطابات جنوبي البلاد
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 11 يوليو, 2023 - 07:07 مساءً
اليمن: الاعلان عن تشكيل حلف أبناء وقبائل شبوة في مؤشر على تصاعد حدة الاستقطابات جنوبي البلاد

اعلن مشائخ ومرجعيات قبلية وشخصيات اجتماعية نافذة في محافظة شبوة اليوم الاثنين عن تشكيل حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الشيخ علي حسن النسي، كمكون جهوي جديد يعكس حدة التباينات والانقسامات العميقة والتنافس المحموم  بين اطراف سياسية وقبلية جنوبية متعددة الولاءات على احقية تمثيل محافظات جنوبي البلاد في اي مفاوضات مقبلة للحل النهائي في اليمن.
وجاء اعلان تشكيل المكون الجديد في مديرية مرخة السفلى غربي محافظة شبوة، بعد يوم من رفض قيادة السلطة المحلية انعقاد حفل اشهاره في مدينة عتق مركز المحافظة الجنوبية النفطية، حسبما افادت مصادر اعلامية.
  واثنى الحلف على جهود المجلس الرئاسي الرامية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، واعطاء المحافظات المحررة الصلاحيات الكاملة في إدارة شؤونها وتوظيف إمكاناتها وثرواتها لمصلحة أبناءها.
وطالب الحلف القبلي الرئيس رشاد العليمي بزيارة المحافظة والتوجيه لها بمشاريع تنموية تتناسب ومكانتها الاجتماعية والقبلية، كما جاء في بيان الاشهار.
واكد على ضرورة شغل جميع الوظائف والمواقع القيادية في المحافظة من قبل أبناء شبوة، كما طالبوا بتوزيع عادل بين جميع المديريات مع مراعاة تمكين الكفاءات من أبناء المحافظة في جميع المجالات. 
كما بارك تشكيل المجلس الوطني الحضرمي المدعوم من السعودية، والذي يرى مراقبون انه يأتي في سياق مساع لكبح مشروع الانفصال الذي يتبناه المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للامارات.


التعليقات