نيويورك: بريطانيا تقدم الاثنين برنامج عمل مجلس الأمن لشهر يوليو 2023
يمن فيوتشر - السبت, 01 يوليو, 2023 - 10:27 صباحاً
نيويورك: بريطانيا تقدم الاثنين برنامج عمل مجلس الأمن لشهر يوليو 2023

أفادت مصادر إعلامية أممية أن رئيس مجلس الأمن الدولي، سيعقد بعد غدٍ الاثنين مؤتمراً صحفياً لتقديم برنامج عمل المجلس لشهر يوليو 2023، متضمناً الاجتماع الدوري بشأن الحالة اليمنية.
وبحسب موقع مجلس الأمن، فإن المندوبة الدائمة لبريطانيا، باربرا وودوارد، التي تتولى بلادها رئاسة المجلس لشهر يوليو 2023، ستعقد الاثنين 3 يوليو، مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات الصحفية بمقر المنظمة، الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت نيويورك (الثامنة مساءً بتوقيت اليمن)، ستقدم فيه إحاطة للصحافة عن برنامج العمل المؤقت للمجلس خلال الشهر الجاري.
كما ستقدم المندوبة البريطانية، وفي نفس اليوم؛ الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة ليلاً بتوقيت اليمن) في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في المجلس، بشأن جدول العمل المؤقت للمجلس في شهر يوليو 2023.
ومن المتوقع أن يتضمن برنامج العمل الشهري الإحاطات الدورية بشأن اليمن والسودان وسوريا وأفغانستان وليبيا والحرب الروسية الأوكرانية والصومال وإثيوبيا وغيرها من مناطق النزاعات الساخنة حول العالم، بالإضافة إلى الاجتماعات الدورية التي تأتي ضمن مهام المجلس والمتعلقة بقضايا الأمن والسلم العالميين.


التعليقات