اليمن: الرئيس العليمي يصل حضرموت في زياره هي الاولى منذ توليه المنصب الرئاسي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 24 يونيو, 2023 - 08:32 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يصل حضرموت في زياره هي الاولى منذ توليه المنصب الرئاسي

وصل الرئيس رشاد العليمي اليوم السبت الى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت في زيارة هي الاولى له الى المحافظة النفطية جنوبي شرق اليمن، منذ توليه المنصب الرئاسي في ابريل العام الماضي.
 وقالت وكالة الانباء الحكومية ان الرئيس العليمي وصل الى محافظة حضرموت في زيارة تفقدية للاوضاع الخدمية، والانمائية في المحافظة ومشاركة ابنائها افراح عيد الاضحى المبارك.
ويرافق الرئيس في الزيارة، رئيس مجلس الشورى احمد بن دغر، ومستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي حيدر ابوبكر العطاس، ونائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، ونائب رئيس هيئة التشاور عبدالملك المخلافي، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ووزير النفط والمعادن سعيد الشماسي، وعدد من المسؤولين واعضاء مجلسي النواب والشورى، والشخصيات الاجتماعية.
وتأتي الزيارة بعد ايام من الاعلان في الرياض عن تشكيل مجلس حضرموت الوطني المدعوم من السعودية، في خطوة يرى مراقبون انها تهدف الى كبح جماح مشروع الانفصال الذي يقوده المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا.
ومن المقرر ان يطلع الرئيس العليمي على سير العمل التنفيذي، والخدمات الاساسية، وفي المقدمة قطاع الكهرباء، كما سيدشن ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الخدمية، والانمائية في المحافظة.
وذكرت الوكالة الحكومية ان الرئيس سيعقد اجتماعات عمل مع المكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت، والمؤسسات الحكومية المعنية بتحسين الاوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين.
واعرب الرئيس، عن سعادته بزيارة محافظة حضرموت وجدد التزام المجلس الرئاسي والحكومة بتعزير دور السلطات المحلية في محافظة حضرموت وكافة المحافظات المحررة، ودعم جهودها لتحقيق الامن والاستقرار، وتحسين الخدمات، بما يليق بالدور الرائد لمحافظة حضرموت وابنائها في تجسيد قيم الدولة، والتعايش الخلاق في مختلف الميادين.


التعليقات