لندن: المعهد الملكي البريطاني يعقد الخميس القادم حلقة نقاشية حول آفاق السلام في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 19 يونيو, 2023 - 08:53 مساءً
لندن: المعهد الملكي البريطاني يعقد الخميس القادم حلقة نقاشية حول آفاق السلام في اليمن

يعقد المعهد الملكي البريطاني للشؤون الدولية (تشاتام هاوس)، الخميس القادم، حلقة نقاشية حول الأوضاع الراهنة في اليمن وآفاق السلام في ظل التطورات الأخيرة.
وقال المعهد في بلاغ صحفي، أنه سينظم الخميس 22 يونيو الجاري، حدثاً تحت عنوان "أزمة اليمن: نهاية تلوح في الأفق؟"، سيتناول مناقشة التطورات الراهنة في الجهود الأممية والدولية والإقليمية لإنهاء الصراع في البلاد وآفاق السلام المستقبلية.
وأضاف البلاغ أن الحدث سيستمر لمدة نصف يوم، من 9 صباحاً إلى 1 ظهراً بتوقيت لندن (12 ظهراً - 4 عصراً بتوقيت اليمن)، وسيجمع صانعي السياسات والقرار والخبراء اليمنيين والدوليين لمناقشة الوضع الحالي وتقييم آفاق السلام.
وأشار إلى أن المشاركون في هذا الحدث يهدفون إلى مناقشة خمس قضايا رئيسية، وهي: الديناميات الحالية على الأرض، رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني للمفاوضات المستقبلية، وأثر التقارب الأخير بين السعودية وإيران على الصراع، والدروس التي يمكن تعلمها من المفاوضات السابقة وكيف يمكن أن تعزز عملية السلام الحالية، وكيف يدعم المجتمع الدولي والأمم المتحدة عملية السلام في البلاد.
وأوضح البلاغ، أن الحدث سيتضمن ثلاث جلسات، تناقش الأولى آخر التطورات في عملية السلام وآفاق المستقبل. فيما تناقش الجلسة الثانية الدروس المستفادة من المفاوضات السابقة. أما الجلسة الثالثة فستكون عبارة عن حوار مع عيدروس الزبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، حول رؤية المجلس لمفاوضات السلام في المستقبل.


التعليقات