نيويورك: حلقة نقاشية غداً حول آثار مكافحة الإرهاب على حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 14 يونيو, 2023 - 10:38 صباحاً
نيويورك: حلقة نقاشية غداً حول آثار مكافحة الإرهاب على حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تنظم اربعة مراكز ومنظمات حقوقية، غداً الخميس في نيويورك، حلقة نقاشية حول الآثار المترتبة لسياسات مكافحة الإرهاب على حقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وبحسب بلاغ لمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (CIHRS)، فإنه سينظم يوم الخميس 15 يونيو الجاري، بالاشتراك مع مركز الخليج لحقوق الإنسان (GCHR)، وهيومن رايتس ووتش (HRW)، وائتلاف المجتمع المدني بشأن حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب (CSO)، حلقة نقاش حول آثار مكافحة سياسات الإرهاب على حقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضاف أن الحلقة التي ستنطلق الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت نيويورك (التاسعة ليلاً بتوقيت اليمن)، وتستمر لمدة ساعة نصف، ستقدم خلالها اللجنة تقارير مباشرة من مدافعين عن حقوق الإنسان من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى تحليل حول كيف أن انتهاكات مكافحة الإرهاب في المنطقة هي جزء من اتجاهات أوسع.
كما ستقدم توصيات أعضاء اللجنة بشأن الخطوات التي يمكن أن تتخذها هيئات الأمم المتحدة والدول الأعضاء للمساعدة في صياغة استجابات لمكافحة الإرهاب، دون الإضرار بحقوق الإنسان، بحيث تسير الحقوق والأمن جنباً إلى جنب.


كلمات مفتاحية:

التعليقات