اليمن: 11 مليون دولار منحة أمريكية لدعم التدخلات الإنسانية للأطفال وأسرهم
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 28 أبريل, 2023 - 05:11 مساءً
اليمن: 11 مليون دولار منحة أمريكية لدعم التدخلات الإنسانية للأطفال وأسرهم

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) عن تلقيها منحة أمريكية جديدة لدعم تدخلاتها الإنسانية المنقذة للحياة لنحو مليون طفل وأسرهم في اليمن.
وقالت المنظمة في بيان حديث لها، أنها تلقت مساهمة مالية جديدة من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بمبلغ 11 مليون دولار لدعم تدخلات التغذية المتكاملة والمياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي لأكثر من 967 ألف شخص، بينهم أكثر من 525 ألف طفل في اليمن.
وأضاف البيان أن التمويل الجديد سيساعد اليونيسف على توفير خدمات التغذية المنقذة للحياة لأكثر من 159 ألف طفل دون الخامسة، وأكثر من 89 ألف امرأة حامل ومرضع في عشر محافظات يمنية.
كما سيستفيد أكثر من 718 ألف شخص، من بينهم 366,582 طفل في ستة عشر محافظة، من خدمات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي الطارئة؛ والتي تشمل توفير المياه وخدمات الصرف الصحي المراعية لاعتبارات النوع الاجتماعي، وتعزيز الصحة العامة بما في ذلك من خلال توفير مستلزمات النظافة الصحية.
وأكد ممثل اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز، أن احتياجات الأطفال في البلاد لاتزال في غاية الصعوبة، لكن "بفضل مساهمات كهذه سنتمكن من توفير خدمات التغذية المتكاملة المنقذة للحياة وخدمات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي المخصصة للبنات والبنين ولأسرهم".


التعليقات