اليمن: تضرر أكثر من 9 آلاف أسرة نازحة بسبب الأمطار الغزيرة في مأرب
يمن فيوتشر - السبت, 25 مارس, 2023 - 01:13 صباحاً
اليمن: تضرر أكثر من 9 آلاف أسرة نازحة بسبب الأمطار الغزيرة في مأرب

تضررت أكثر من 9 آلاف أسرة نازحة في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظة في الأسبوع الماضي.
وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب، في تقرير أولي أصدره اليوم الجمعة، لأضرار الأمطار الغزيرة والسيول على مخيمات النزوح بالمحافظة، بأن 9,120 أسرة نازحة تضررت بسبب الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة التي شهدتها المحافظة منذ الاثنين الماضي، إضافة إلى السيول التي تدفقت إليها من المحافظات الأخرى.
وأضاف التقرير بأن 273 أسرة تضررت كلياً، فيما تضررت 8,847 أسرة بشكل جزئي، وتركزت أغلب الأضرار في إتلاف المأوى، حيث أن آلاف الأسر لا تزال تسكن مأوى من نوع طارئ أو مؤقت أو عشش أو شبكيات أو طرابيل، "وهذا النوع من المأوى لا يتحمل الظروف المناخية القاسية للمحافظة وهو ما يجعله عرضة للضرر بشكل مستمر بسبب المواسم المتقلبة للمناخ".
وأورد التقرير بأن أكثر المخيمات تضررا، كانت في مديرية مدينة مأرب، حيث تضررت 4,648 أسرة (114 كلي، 4,534 جزئي)، تليها مارب الوادي بـ4,078 أسرة متضررة (146 كلي، 3,932 جزئي)، ثم مديرية رغوان بـ394 أسرة (13 كلي، 381 جزئي).
وناشدت الوحدة التنفيذية، المنظمات الإنسانية والهيئات الإغاثية بالتدخل العاجل لتخفيف معاناة الأسر المتضررة، عبر توفير الاحتياجات الطارئة حالياً، والمتمثلة في "توفير الخيام والأغطية البلاستيكية والوجبات السريعة والمواد الغذائية والملابس والعيادات المتنقلة"، مع ضرورة العمل والتنسيق مع الجهات الحكومية من أجل تبني استراتيجية عامة لحماية المخيمات من كوارث السيول وتفادي أية مخاطر وأضرار قادمة.


التعليقات