اليمن: الانتقالي يجدد تمسكه بحل الدولتين وتمثيل الجنوب بوفد سياسي مستقل في اي مفاوضات سلام مقبلة
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 08 فبراير, 2023 - 06:55 مساءً
اليمن: الانتقالي يجدد تمسكه بحل الدولتين وتمثيل الجنوب بوفد سياسي مستقل في اي مفاوضات سلام مقبلة

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي الساعي الى الانفصال دعوته الى تمثيل الجنوب بوفد سياسي مستقل في اي مفاوضات مقبلة ترعاها الامم المتحدة للحل الشامل في اليمن.
وشدد امين عام المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد لملس، خلال لقاء في عدن مع المبعوث الاممي هانس غروندبيرغ، على ضرورة تمكين أبناء الجنوب من إدارة شؤون محافظاتهم خلال المفاوضات حتى التوصل إلى اتفاق سلام شامل.
وقال لملس الذي يشغل منصب محافظ عدن في الائتلاف الحكومي، إن أي مساعي للاتفاق بشأن تجديد الهدنة وفقاً لشروط الحوثي، ولا تراعي مطالب وتطلعات شعب الجنوب المتمثلة بحل الدولتين، لن تُحقق تهدئة ولا تهيئ لسلام مستدام.
واكد حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على دعم وتيسير الجهود الدولية للعملية السياسية الشاملة لإنهاء الحرب وإحلال السلام.
كما اكد حرص المجلس الانتقالي على الانخراط في شراكة مع المجتمع الدولي لحماية المدنيين والمصالح الدولية في الجنوب، وتطبيع الأوضاع في عدن.
وطالب لملس برفع الحصار الراهن على تصدير النفط، ومعالجة قضية موجات النازحين واللاجئين التي خلفت أعباءً كبيرةً على كاهل المواطنين، خدميا، واجتماعيا، وسياسيا، واقتصاديا وامنيا، حد قوله.
وذكرت وسائل اعلامية موالية للمجلس الانتقالي ان غروندبرج اثنى على دعم المجلس الانتقالي والمجلس الرئاسي لجهود العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.
كما اشاد بالمزاج العام الذي شهده في عدن والرغب بتحقيق السلام.
وأكد غروندبيرغ أنه لا بديل عن مفاوضات شاملة تستوعب كافة الأطراف والقضايا على الساحة اليمنية.
ولفت إلى أهمية ومحورية قضية الجنوب في العملية السياسية.


التعليقات