الرياض: الزبيدي يجدد التمسك بحل القضية الجنوبية وفق تطلعات المجلس الانتقالي المطالب بالانفصال
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 10 يناير, 2023 - 09:42 مساءً
الرياض: الزبيدي يجدد التمسك بحل القضية الجنوبية وفق تطلعات المجلس الانتقالي المطالب بالانفصال

جدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وعضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي التمسك بحل القضية الجنوبية وفق التطلعات التي يحملها مكونه السياسي المطالب بالانفصال.
واكد الزبيدي اليوم الثلاثاء خلال لقاء في الرياض مع السفير الامريكي ستيفن فاجن، دعم المجلس الانتقالي، وهو شريك رئيس في الائتلاف الحكومي،  لجهود السلام في اليمن.
واوضح ان السلام الشامل والدائم يتحقق بالالتزام بالمبادئ التي قامت عليها الشراكة المنبثقة عن اتفاق الرياض، ومشاورات مجلس التعاون الخليجي.
وشدد الزبيدي في هذا السياق على ضرورة معالجة أسباب وجذور الصراع، والتعاطي مع الواقع الموجود على الأرض، "وفي طليعة ذلك حل قضية شعب الجنوب وفق تطلعاته السياسية المشروعة التي يحملها المجلس الانتقالي الجنوبي".
وتطرق اللقاء الى مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في ظل التصعيد الحوثي المستمر في مختلف الجبهات، وجهود مكافحة الإرهاب، ومعالجة الوضع الاقتصادي المُتردي، والدعم الدولي والاقليمي المطلوب للتعاطي مع هذه التحديات.
ويأتي اجتماع السفير الامريكي بالزبيدي ضمن سلسلة لقاءات منفصلة مع اعضاء المجلس الرئاسي، استهلها بلقاء الرئيس رشاد العليمي، لتقريب وجهات النظر بين مكونات التحالف الحكومي والتأكيد على دعم بلاده لوحدة وتماسك المجلس الرئاسي الذي تتهدده تباينات غير معلنة حول اولويات المرحلة الراهنة، بالاضافة الى  البحث في فرص احياء مسار السلام المتعثر في اليمن.
وذكرت وسائل اعلامية تابعة للمجلس الانتقالي، ان السفير الامريكي اكد دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في جهودهما للتعامل مع التحديات الاقتصادية والأمنية، واشاد بجهود
مكافحة الارهارب، في اشارة الى الحملة العسكرية التي تقودها قوات جنوبية لطرد الجماعات الإرهابية من محافظة ابين.


التعليقات