الرياض: الرئيس العليمي يجتمع برئيس حكومته للتشاور حول عدد من الملفات الشائكة
يمن فيوتشر - سبأنت: الخميس, 05 يناير, 2023 - 07:22 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يجتمع برئيس حكومته للتشاور حول عدد من الملفات الشائكة

قالت وكالة الانباء الحكومية ان الرئيس رشاد العليمي اجتمع اليوم الخميس في الرياض برئيس الحكومة معين عبد الملك للتشاور حول مستجدات الاوضاع المحلية و وسبل مواجهة التحديات الراهنة على مختلف الاصعدة.
وذكرت الوكالة ان الرئيس العليمي استمع من عبدالملك الى احاطة عن مستوى الانجاز في الملفات الاقتصادية، والخدمية والعسكرية، والإجراءات والخطط الحكومية للتعاطي مع التطورات الراهنة وعلى وجه الخصوص تداعيات الهجمات الحوثية على الاوضاع الاقتصادية والانسانية، وامدادات الطاقة العالمية وحرية الملاحة الدولية.
وكان عبدالملك غادر مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة الاربعاء الى الرياض لاجراء مشاورات مع الرئيس العليمي حول عدد من الملفات الشائكة، وفي مقدمتها الملف الاقتصادي والخدمي، حيث تواجه الحكومة اختناقات تمويلية حادة فاقمها توقف الصادرات المحدودة للنفط الخام فى اعقاب الهجمات الحوثية الاخير على موانى التصدير في محافظتي شبوة وحضرموت على البحر العربي.
وشدد الرئيس العليمي على اهمية اضطلاع كافة المؤسسات بمسؤولياتها، وحشد القدرات والموارد لتحسين الخدمات الاساسية، وردع التهديدات الارهابية الحوثية.
واشاد بالاستجابة الفورية لمؤسسات الدولة، والحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين في اعتماد الخيارات المناسبة لضمان استقرار الاوضاع الاقتصادية، والخدمية، حسبما ذكرت الوكالة الحكومية.


التعليقات