الدوحة: "الهلال القطري" يدشن مشروع توزيع أكثر من 7.5 ألف سلة غذائية في 8 محافظات يمنية
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 27 ديسمبر, 2022 - 08:26 مساءً
الدوحة:

دشنت جمعية الهلال الأحمر القطري (QRCS)، مشروع توفير أكثر من 7.5 ألف سلة غذائية لعدد من الأسر الفقيرة في ثمان محافظات يمنية، وبتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 600 ألف دولار.
وقالت الجمعية في سلسلة تغريدات لها على منصة "تويتر" اليوم الثلاثاء، بأنها، وبالتعاون مع ‎جمعية الهلال الأحمر اليمني، أكملت حتى الآن توزيع 4 آلاف سلة غذائية للأسر المحتاجة في محافظات حجة ولحج ومأرب والضالع، وذلك من إجمالي  7,560 سلة غذائية، يستهدف المشروع توفيرها، وتشمل أيضاً أمانة العاصمة ومحافظات عدن وتعز والحديدة.
وأضافت بأن إجمالي تكلفة المشروع، الممول من ‎صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف القطرية، تبلغ 2,511,000 ريال قطري (609,377 دولار)، وسيصل عدد المستفيدين منه 52,920 مستفيداً، مع التركيز بشكل خاص على العائلات النازحة، والعاطلين عن العمل، والنساء المعيلات، والأرامل، والأيتام، والمعاقين، وكبار السن.
وأشارت إلى أن السلة الغذائية الواحدة، تحتوي على 61 كيلوجرام من المواد الغذائية الأساسية كالطحين والأرز والسكر والتمر والزيت النباتي والملح والفاصوليا المعلبة.
ووفقاً لبرنامج الغذاء العالمي، فإن تفاقم الأمن الغذائي الحاد في اليمن وصل إلى معدلات غير مسبوقة، حيث تجاوزت 40% في 19 محافظة، وهي أرقام "مقلقة وتنذر بكارثة وشيكة"، خاصة في ظل بقاء عديد العوامل الداخلية والخارجية المتسببة باستمرار انعدام الأمن الغذائي، مما يعرض حياة ملايين اليمنيين للخطر.


التعليقات