الرياض: إدانة أوروبية وأمريكية لهجمات الحوثيين على ميناء قنا بمحافظة شبوة
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 10 نوفمبر, 2022 - 08:04 مساءً
الرياض: إدانة أوروبية وأمريكية لهجمات الحوثيين على ميناء قنا بمحافظة شبوة

دانت فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، هجوم جماعة الحوثيين أمس الأربعاء، وبطيران مسير، على ميناء قنا النفطي في محافظة شبوة، شرقي اليمن. 
وقالت السفارة الفرنسية لدى اليمن، في سلسلة تغريدات لها، على منصة "تويتر" اليوم الخميس: "‏نحن سفراء ‎فرنسا والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي قام به الحوثيون بتاريخ 9 نوفمبر، والذي استهدف ناقلة نفط كانت راسية في ميناء قنا اليمني".
وأضاف بيان الإدانة، أن إصرار جماعة الحوثيين على مواصلة هجماتها على الموانئ وطرق التجارة الدولية، يمثل تأكيد على أن اليمنيين، "وبقيامهم باعتداء آخر على خطوط الشحن الدولية والتدفق السلس للضروريات الأساسية، ‏فإن الحوثيين قد أظهروا مرة أخرى فشلهم البائس في منح اليمنيين الأولوية".
وأكد السفراء بأن الحوثيين بهذه الهجمات يمارسون حرب اقتصادية ضد اليمنيين ستؤدي إلى حرمان الملايين منهم من الحصول على السلع الأساسية، وهو ما من شأنه أن يفاقم من الصراع والأزمة الإنسانية التي تعانيها البلاد.
وجدد البيان دعوة الحوثيين إلى وقف هذه الهجمات، والتعاطي الإيجابي مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، وقال: "‏إننا نؤكد مرة أخرى دعوتنا للحوثيين لوقف هذه الهجمات فوراً وأن يحترموا التزاماتهم بموجب القانون الدولي، ويتعاونوا تعاوناً كاملاً مع الجهود الأممية الرامية إلى تثبيت ‎سلام واستقرار طويلي المدى لكافة اليمنيين".


التعليقات