اليمن: شحنة القمح المخصصة للاستجابة الإنسانية تصل منتصف أكتوبر المقبل
يمن فيوتشر - برنامج الغذاء العالمي: الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 09:47 مساءً
اليمن: شحنة القمح المخصصة للاستجابة الإنسانية تصل منتصف أكتوبر المقبل

أفاد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة بأن شحنة القمح المخصصة لعمليات الاستجابة الإنسانية التي ينفذها البرنامج في اليمن، ستصل إلى البلاد في منتصف الشهر المقبل.
وقال ريتشارد راجان، المدير القطري للبرنامج في اليمن، في حديث له، اليوم الخميس: "من المتوقع وصول أول شحنة إنسانية من القمح لبرنامج الأغذية العالمي متجهة إلى اليمن منذ الصراع في أوكرانيا بحلول منتصف أكتوبر/ تشرين الأول".
وأضاف بأن هذه الشحنة من القمح ستوفر ما يزيد بقليل عن ثلث التوزيع الشهري الذي يقوم به البرنامج في إطار الاستجابة الإنسانية للتخفيف من حدة الأزمة الغذائية التي تعانيها البلاد.
وأشار راجان إلى أن ارتفاع تكاليف التشغيل والنقص الكبير في التمويل، اضطرت البرنامج هذا العام على إعطاء "الأولوية لأكثر الأشخاص ضعفاً، والبالغ عددهم 13.5 مليون يمني، يواجهون حالات الطوارئ وما فوق مستويات الجوع".
يذكر بأن هذه الشحنة المقدرة بـ37 ألف طن متري من القمح المخصص للمساعدة الغذائية في اليمن كانت قد غادرت ميناء يوزني الأوكراني على البحر الأسود في الـ30 من أغسطس الماضي على متن سفينة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي، وستتوقف في تركيا حيث سيتم طحن الحبوب إلى دقيق قبل شحنها مرة أخرى إلى اليمن.


التعليقات