نيويورك: ألمانيا تقدم مليوني يورو للمرحلة الثانية من خطة الأمم المتحدة لإنهاء تهديد "صافر"
يمن فيوتشر - متابعات الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 11:04 مساءً
نيويورك: ألمانيا تقدم مليوني يورو للمرحلة الثانية من خطة الأمم المتحدة لإنهاء تهديد

أعلنت ألمانيا زيادة مساهمتها في تمويل خطة الأمم المتحدة (بمرحلتيها) بشأن وضع معالجة نهائية لمشكلة ناقلة "صافر" العائمة قبالة السواحل الغربية لليمن على البحر الأحمر، وذلك بمبلغ مليوني يورو إضافية.
وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، بأن ديكه بوتزل رئيس قسم منع الأزمات وتحقيق الاستقرار وبناء السلام والمساعدات الإنسانية في الوزارة، أعلن اليوم عن زيادة ألمانيا مساهمتها بمقدار 2 مليون يورو كجزء من تمويل خطة الأمم المتحدة (بمرحلتيها) بشأن معالجة نهائية لمشكلة ناقلة "صافر" النفطية.
وجاء هذا الإعلان خلال الاجتماع رفيع المستوى الذي عقد اليوم في نيويورك، بين هولندا وألمانيا والولايات المتحدة، بشأن معالجة مشكلة ناقلة "صافر"، على هامش اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف البيان بأن هذا التمويل الإضافي يأتي كدعم للمرحلة الثانية من خطة الأمم المتحدة بشأن "صافر"، بعد أن استكملت تمويل المرحلة الأولى، حيث "تم تحقيق إنجاز هام هذا الأسبوع، حيث تم جمع أكثر من 75 مليون دولار أمريكي لعملية الإنقاذ، وهذا يمنح الأمم المتحدة موارد كافية لبدء المرحلة الأولى من عملية الطوارئ وتفريغ النفط إلى ناقلة مؤقتة".
وأشار البيان إلى أن هناك حاجة إلى مبلغ إضافي قدره 40 مليون دولار أمريكي، من أجل الوصول إلى حل آمن ودائم لناقلة النفط "صافر"، وبالتالي "زادت ألمانيا مساهمتها بمقدار 2 مليون يورو إضافية إلى ما مجموعه 12 مليون يورو، تضاف إلى ما مجموعه 12 مليون يورو، مما يجعل ألمانيا ثاني أكبر مانح لهذه العملية".
وكشف البيان بأنه تم إنشاء صندوق استئماني يديره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لهذا الغرض، حيث "يهدف إلى جمع ما يصل إلى 113 مليون دولار لتنفيذ خطة الأمم المتحدة بالكامل، من أجل منع كارثة يمكن أن تتسبب بأضرار كارثية قد يكلف إصلاحها مستقبلاً ما لا يقل عن 20 مليار دولار".


التعليقات